ما هي أسباب ألم الثدي خلال الجماع؟

ما هي أسباب ألم الثدي خلال الجماع؟

قد تعاني المرأة خلال الجماع من ألم في أعضاء عدة من جسمها، منها ما يكون أمر طبيعي وأخرى ممكن أن تثير القلق في بعض الحالات، ومن هذه الأعضاء نذكر الثدي ويُعتبر ألم وحساسية الثدي أثناء الجماع أمر طبيعي الا إذا استمر الألم بعد انتهاء العلاقة، فما هي الأسباب وراء ألم الثدي خلال الجماع؟ وهل يشكل خطر على صحة السيدة؟ الأجوبة في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هي أسباب ألم الثدي أثناء الجماع؟

أثناء العلاقة الحميمة، يحاول كلا الطرفين اثارة الشريك بطرق عدة، وقد يعتمد الرجل عادةً على مداعبة الثدي لإثارة المرأة وزيادة رغبتها. الا أن هذه الوسيلة قد تختلف من امرأة لأخرى، وقد تبين أن قسماً كبيراً من النساء يشعرن بألم عند مداعبة الثديين وأثناء الجماع.

أما الأسباب التي تكمن وراء هذا الألم فهي متعلقة بنسبة الاحتكاك الذي يتعرض له جسد المرأة أثناء العلاقة الحميمة، وبعد وصول الامرأة الى النشوة يصبحن الثديين حساسين جداً فلا تستطيع حتى لمسهما.

من جهة أخرى أثناء الجماع ممكن أن تشعر الامرأة بألم وحساسية مفرطة في الثدي والحلمة، ومن الطبيعي أن يزول هذا الألم بعد فترة قصيرة من الجماع، وممكن تهدئته باستخدام بعض المرطبات أما اذ استمر هذا الألم أياماً عدة مرافقاً باحتقان، على المرأة استشارة طبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.


متى يكون ألم الثدي أثناء الجماع خطير؟

كما ذكرنا سابقاً، ان الم الثدي خلال الجماع أمر طبيعي اذ زال بعد فترة قصيرة، وكذلك الأمر أثناء وقبل الدورة الشهرية. أما اذا كان الألم مستمر من الضروري استشارة طبيب وعدم الاستخفاف بالأمر، وذلك لأنه ممكن أن يكون ناتج عن قصور الغدة الدرقية أو التهاب الثدي، كما ممكن أن يكون إشارة على سرطان الثدي دون تورم أو أي علامة أخرى، لذا استشيري طبيبك عند الشعور بألم مستمر في الثدي.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 

لقراءة المزيد عن ألم الثدي اضغطي على الروابط التالية:

الأسباب التي تؤدي الى آلام حلمات الثديين كثيرة ... فما أبرزها؟

التهاب حلمة الثدي حالة مزعجة... إليكِ طرق علاجها!

احذري افرزات حلمة الثدي
 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة