هل المرأة تقذف مثل الرجل أثناء العلاقة الحميمة؟

هل المرأة تقذف مثل الرجل أثناء العلاقة الحميمة؟

يحدث القذف عند الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة عند بلوغه النشوة، وهو عبارة عن نزول كمية من السائل المنوي من العضو الذكري في ما يدلّ على انتهاء العمليّة الجنسيّة التي كان يقوم بها.

هل المرأة تقذف أيضاً خلال العلاقة الحميمة؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

هل تقذف المرأة؟

 

كما الرجل، تقذف المرأة أثناء ممارستها العلاقة الحميمة مع زوجها. ويحدث القذف الأنثوي عندما تصل المرأة إلى أعلى درجات الإثارة خلال العمليّة الجنسيّة وخصوصاً نتيجة إثارة منطقة الجي سبوت لديها.

وعندما تشعر المرأة بالإثابة، تبدأ نقطة الجي سبوت بالتضخّم ثمّ تمتلئ وبعد ذلك تحدث انقباضات تدفع السائل إلى الخروج من فتحة البول.

 

أنواع القذف الأنثوي

 

تنقسم أنواع القذف الأنثوي، الذي يحصل أثناء بلوغ المرأة النشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، إلى قسمَين هما:

 - سائل التدفّق، يكون منعدم اللون ولا رائحة لديه، عادةً ما يخرج أثناء القذف بكمّيات كبيرة ويمكن أن يُبان بالعين المجرّدة كما يمكن الشعور به من دون رؤيته.

 - سائل القذف، يكون شبيهاً بالسائل المنوي عند الرجل ويتميّز بسماكته ولونه الأبيض. يخرج هذا السائل من فتحة البول ويحتوي على حمض الفوسفات البروستاتي.

 

متى يحصل القذف؟

 

بالنسبة إلى المرأة التي تختبر القذف عند ممارسة العلاقة الجنسيّة، يتمّ خروج السائل من فتحة البول التي تقع أعلى المهبل عندما تصل إلى مرحلة الإثارة.

ويعود خروج السائل أثناء القذف نتيجة فقدان المثانة القدرة على التحكّم بعمليّة خروج البول.

 

شعورٌ بالحرية

 

بعد بلوغ المرأة أقصى درجات الإثارة الجنسيّة وقذف السائل الأنثوي الذي يختلط مع سوائل أخرى، يشعر الجسم وكأنّه تحرّر من أمرٍ ما كان يكبّله.

ويصاحب هذا الشعور عادةً حالة مليئة بالسعادة والمتعة والإثارة، بالإضافة إلى الإسترخاء والهدوء والطمأنينة.

 

يختلف نوع القذف من امرأة إلى أخرى بحسب درجة الإثارة وطبيعة الجسم، حيث أنّ هناك من لا يقذفنَ أبداً فيما البعض الآخر لديهنّ نسبة قذف معيّنة.

ومن أهمّ طرق الإثارة التي يتعيّن على الزوج الإنتباه لها هي التركيز على مرحلة المداعبة واستهداف المناطق الحساسة في جسم الزوجة بشكلٍ خاص.

 

إليكِ من صحتي المزيد عن المرأة والعلاقة الحميمة:

 

ما هو العدد الأمثل للعلاقات الحميمة بالنسبة للمرأة؟

4 أمور ترغب بها المرأة أثناء العلاقة الحميمة!

5 علامات تؤكد عدم استمتاع المرأة بالعلاقة الحميمة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة