4 نصائح للحد من روائح المهبل الكريهة!

4 نصائح للحد من روائح المهبل الكريهة!

نسلط الضوء دائماً على اهمية مراقبة التغيرات في جسمك وضرورة الإنتباه لها، ومن بينها إفرازات المهبل التي تعتبر منها طبيعية وأخرى خطيرة، وذلك بحسب العوامل المختلفة وبالتالي التوقيت أي في مرحلة ما قبل أو ما بعد الطمث، الإقتراب من سن اليأس، في مرحلة الإباضة... وغيرها من الحالات.

ولكن في حال كانت روائح هذه الإفرازات من المهبل كريهة، اليك هذه الخطوات التي عليك الإلتزام بتطبيقها للحد منها:

- الخطوة الأولى التي عليك عدم التخلي عنها أبداً ومن الضروري تنفيذها، الحرص على النظافة الشخصية وخصوصاً في المنطقة الحساسة أي عليك الإستحمام يومياً مع تنظيف المهبل، لتنتقلي بعدها لتجفيف هذه المنطقة جيداً من الماء للحد من تكاثر البكتيريا والفطريات.

- في حال إستخدامك للفوط الصحية المعطرة اليومية إعمدي على تغييرها كل ثلاث ساعات في اليوم لمنع روائح المهبل الكريهة. كما وعليك التقليل من إستعمال مزيل العرق المخصص للمنطقة الحساسة، إلا عند الضرورة.

- تأكدي دائماً من جودة مستحضراتك الشخصية فعليها أن تكون ممتازة كي لا تؤثر عليك بطريقة سلبية، ومنها الصابون أو المنظف المخصص لمنطقة المهبل فهو من العوامل التي قد تؤدي لزيادة الإفرازات وللرائحة الكريهة التي تعانين منها.

- حاولي دائماً التوجه للملابس الداخلية المصنوعة من القطن الطبيعي، لأنّها ستساعدك على منع الحد من الروائح الكريهة في المهبل وأيضاً على منع التعرض لأي نوع من الحساسية.

المزيد من النصائح للمحافظة على صحة المهبل في هذه الروابط:

ضيق المهبل... هل هذا الأمر طبيعي أو غير إعتيادي؟

أسباب كثيرة ومختلفة لجفاف المهبل... إكتشفيها!

ما هي أبرز الأعراض التي تشير الى إصابتك ببكتيريا المهبل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة