6 فوائد صحيّة تدفعكِ الى ممارسة العلاقة الحميمة من دون تردد!

6 فوائد صحيّة تدفعكِ الى ممارسة العلاقة الحميمة من دون تردد!

فوائد صحية للجنس على المرأة

لا شكّ أن العلاقة الحميمة هي من العناصر الأساسية لنجاح الزواج وإستمراره. وهنا نشير الى أن هذا الإتصال الجنسيّ قد يعود بالكثير من الفوائد الصحيّة على المرأة بالتحديد، حيث أنه يساهم في تقوية صحتها الجسديّة والنفسيّة في آن معاً. ولمعلومات إضافية في هذا الإطار، لا تفوتي هذا الموضوع التالي المفصّل من موقع صحتي:

 

المساهمة في حرق الكثير من السعرات الحرارية

 

النساء يحرقن حوالي 70 وحدة حرارية خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك، ما يساعد على خسارة بعض الوزن الزائد والإستمتاع بالتقرّب من الزوج وخوض تجربة مميزة معه في وقت واحد.

 

تقوية الجهاز المناعي

 

إن المرأة التي تتمتع بحياة جنسية صحيّة تكون قادرة على إنتاج مستويات أفضل من الأجسام المضادة القادرة على محاربة العدوى والتصدّي لها، إضافة الى خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية الخطيرة.

 

الوقاية من سلس البول

 

من الشائع أن تعاني السيدة بعد الولادة من حالات من سلس البول، وهنا نشير الى أن العلاقة الجنسيّة المنتظمة تساعد على تقوية منطقة قاعدة منطقة الحوض، وبالتالي تحسين السيطرة على المثانة والحدّ من هذه الحالة الصحيّة.

 

التخفيف من حالات الأرق والتوتر

 

بعد الوصول الى هزّة الجماع في العلاقة الحميمة، يبدأ جسم المرأة بإفراز هرمونات الاندورفين والبرولاكتين، التي تُدخل الجسم والعقل في حالات من الاسترخاء والراحة، ما يعزز الفرص في الدخول الى فترات كافية من النوم.

 

الحدّ من التجاعيد

 

المرأة التي تحظى بحياة جنسية منتظمة تتمتع بصحة أفضل، وتبدو أصغر عمراً بحوالي سبع سنوات من أولئك الذين لا يقيمون علاقة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حيث أن هذا الإتصال يقلل من علامات التقدّم بالعمر والتجاعيد المزعجة والمبكرة.

 

حماية المرأة من سرطان عنق الرحم

 

يحدث سرطان عنق الرحم نتيجة الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، إلا أنه وعند تمتّع المرأة بالجماع، فإن جزء كبير من خلايا عنق الرحم القديمة يتساقط، وتنشأ خلايا جديدة وشابة، ما يزيد من فرص مقاومة الجسم للإصابة بالفيروس بشكل أكبر.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد العلاقة الحميمة:

ما أهمّية العلاقة الجنسية في الحياة الزوجية؟

كيف يمكن أن تؤثر العلاقة الحميمة على صحتكم النفسية؟

كيف تؤثر العلاقة الحميمة على صحة قلبكم؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟