ما هي طرق منع الحمل في الليلة الأولى للزواج؟

ما هي طرق منع الحمل في الليلة الأولى للزواج؟

من المعروف أن الحمل هو من النتائج الطبيعية للزواج، ولكن بعض الأزواج الجدد يفضلون تأجيل الإنجاب قليلاً ومنع الحمل في الشهر الأول من الزواج، كونهم يفضلون الحصول على فترة ولو قصيرة من الراحة بعد تحضيرات العرس التي تكون غالباً مرهقة، أو أن يستمتعوا لفترة بالحياة الزوجية قبل الدخول في رحلة الحمل والإنجاب.

كما أن البعض منهم يسعون إلى استعادة قدراتهم المادية وتحقيق الاستقرار من هذه الناحية قبل اتخاذ قرار الإنجاب.

من هنا ارتأينا أن نشرح لكم من خلال السطور التالية الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتأجيل الحمل ومنع حصوله في الليلة الأولى أو خلال شهر العسل.

منع الحمل في الليلة الأولى

عندما ينوي الزوجان الجديدان تأجيل الحمل قليلاً، هناك العديد من الطرق التي يمكنهما الاعتماد عليها لهذا الهدف، وهذه أبرزها:

منع الحمل بطرق طبيعية: إذا كانت المرأة تتمتع بدورة شهرية منتظمة، فعليها أن تحتسب فترة الإباضة أي الأيام التي تكون فيها خصوبتها على أعلى مستوى.

لذلك على العروسين أن يتجنّبا ممارسة العلاقة الحميمة قبل خمسة أيام من الإباضة، وفي يوم الإباضة واليوم الذي يتبعه. ويوم التبويض يقع في منتصف الدورة الشهرية، وهذه الأخيرة تبدأ في اليوم الأول للحيض.

كما ويمكن أن يعتمد الزوجان على طريقة طبيعية أخرى هي القذف خارج المهبل. ومع أن هاتين الطريقتين هما أقل فاعلية من وسائل منع الحمل الأخرى، إلا أنه يمكن الاعتماد عليهما إذا لم يرد العروسان استخدام الوسائل الأخرى.

استخدام الواقي: إذا لم يرد العروسان استخدام موانع الحمل الهرمونية أو الأدوية التي تعمل على منع الحمل، من الممكن أن يستعينا بالواقي الذكري أو الواقي الأنثوي، وهذان النوعان من الواقي يعملان على منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة الجاهزة فلإخصاب، وبالتالي يساهمان في منع الحمل.

الوسائل الهرمونية: إذا كان هناك اتفاق بين العروسين على تأجيل الإنجاب لفترة بعد الزواج، من الممكن أن تقصد الطبيب قبل العرس بفترة لاستشارته بما يخص نوع الدواء الذي يمكنها أخذه لمنع الحمل بعد العرس مباشرة، أي الأقراص أو الغرسة أو أو الحقن أو أي نوع آخر يجده مناسباً لمساعدتها على تأجيل الإنجاب.

المزيد حول وسائل منع الحمل في ما يلي:

ما هي أهم الفوائد التي توفرها لكِ لصقة منع الحمل؟

معلومات مهمّة يجب أن تعرفوها قبل اجراء حقنة منع الحمل كل شهر

كيف تؤثر شريحة منع الحمل على دورتك الشهرية؟







 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة