تأثير تيك توك على المراهقين سلبي.. فاحذروا منه!

تأثير تيك توك على المراهقين سلبي... فاحذروا منه!

تيك توك تطبيق فيديو شائع للغاية بين المراهقين في عصرنا اليوم. يمكن للمستخدمين تحميل ومشاركة مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية لأنفسهم يرقصون، أو الغناء عبر مزامنة الشفاه، أو القيام بالأعمال المثيرة الخطيرة أو الاستفزازية. موقع صحتي يشارك الأهل بعض المعلومات عن ما هو تيك توك بهدف توعية الأطفال بشأن استخدام التطبيق بشكل صحيح.

 

ما هو تيك توك؟

يتم تنظيم صفحة لكل مستخدم، بناءً على الاهتمامات التي يختارها عند إنشاء ملف تعريف. يمكن للمستخدمين المتابعة والتعليق وإبداء الإعجاب بكل فيديو.

يتم بعد ذلك تجميع الحسابات التي يتابعها المستخدم في خلاصة "متابعة"، والتي يمكن التمرير خلالها لمشاهدتها. فيما تتيح ميزة Discover البحث عن الحسابات وعلامات التصنيف التي يهتم بها أكثر من غيرها.

TikTok هو منفذ ممتع وخلاق للمستخدمين لنشر مجموعات راقصة، ورواية النكات المضحكة، وإظهار المواهب الخاصة. لكن في المقابل، ينشر بعض المستخدمون مضمون يحتوي على لغة صريحة وموضوعات موحية وإيماءات بذيئة.

 

تأثير تيك توك على المراهقين

- الإدمان: نظرًا لأن التطبيق يضم "تدفقًا لا نهائيًا" من المواد ، فمن المحتمل أن يقضي الطلاب وقتًا طويلاً في التطبيق وقد يصبحون مدمنين على مشاهدة مقاطع الفيديو لساعات في كل مرة.

- التنمر: مدير مدرسة ثانوية في مدينة نيويورك أوضح علنا أن الطلاب يتعرضون للتنمر على تيك توك. يسخر بعض الطلاب من مقاطع فيديو بعضهم البعض، بينما يصنع آخرون مقاطع فيديو لمجرد سخرية زملائهم من الطلاب.

- المقارنة: ينشئ بعض الطلاب مقاطع فيديو شائنة، بل وخطيرة، للحصول على المزيد من الإعجابات والمتابعين. تُعد تحديات Hashtag طريقة سهلة للحصول على الإعجابات، ولكن بعض التحديات ليست مناسبة للمراهقين.

- مخاوف تتعلق بالسلامة: يمكن بسهولة استخدام تطبيقات مثل تيك توك لاصطياد القاصرين، خصوصا أن التطبيق يجعل من السهل على الغرباء توجيه رسائل للأطفال.

- الصحة العقلية: أفاد بعض الخبراء أنه قد يكون من الصعب أحيانا اعداد محتوى جذاب لنشره على التطبيق، مما يمكن أن يعزز قضايا مثل إيذاء النفس أو اضطرابات الأكل.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة