4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

خلال أيام العزل المنزلي أو أثناء العواصف والأمطار، نرى الأطفال مضطربون يتململون على الأريكة، فيما تدقّ الساعة بشكل أبطأ من المعتاد، والأهل في حيرة من أمرهم تجاه ما يمكن فعله لتأمين أجواء من التسلية. موقع صحتي يذكر لكم 4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل بكل سهولة.

نشاطات مسلية للاطفال في المنزل

1

- إعادة التدوير بشكل فني

من سفينة حربية إلى وجوه مسلية، ومن الفراشات إلى إنشاء المنازل الورقية. يمكن إنشاء قائمة طويلة بالأمور التي يمكن تحقيقها عبر استخدام أقلام التلوين وبعض الأوراق التي يمكن استخدامها مرة أخرى مثل كرتون أوراق الحمام. ومع ازدياد عدد الأولاد، يمكن الحصول على القدرة التنافسية التي ترفع من نسبة الحماس، فمن يبني أعلى برج يفوز بلوح شوكولا على سبيل المثال.

2

- الصور الألغاز أو Puzzle

ممارسة تلك الالعاب الإبداعية والمعرفية لحل المشكلات والوصل إلى نتيجة نهائية، هي عملية مسلية وتحتاج إلى وقت طويل لإنجازها. يمكن استخدام مجموعة متنوعة تيم شراؤها من المتجر أو جعل الأطفال يصنعون منتجاتهم الخاصة عبر رسم صورة على قطعة متينة من الكرتون أو لوح بريستول. ثم يتم استخدام قلم رصاص لتحديد قطع اللغز مباشرة على الرسم، قبل بدء عملية القص.

3

- لعبة الغميضة

لن تكتمل قائمة الألعاب الداخلية بدون Hide and Seek، أو لعبة الغميضة الكلاسيكية، حيث يقوم شخص واحد بتغطية عينيه والعد بصوت عال إلى رقم محدد مسبقا بينما يختبئ اللاعبون الآخرون. عند الانتهاء من العد، يبدأ الطفل في البحث عن الأشخاص المختبئين. غالبا ما تكون هذه اللعبة مصدرا لنوبات الضحك المتكررة.

4

- صيد الكنوز

يحب الأطفال العثور على الأشياء المخفية - خاصة عندما تكون هناك جائزة في النهاية. ما على الاهل سوى كتابة الدلائل الخاصة بمكان وجود الغرض على بعض قصاصات الورق، بشكل مبدع. ضع الدليل الأول في مكان يسهل العثور عليه، مثل الوجبة الخفيفة للطفل أو قرب وعاء الحبوب. ثم كل دليل يؤدي إلى دليل آخر، جميعها موزعة في كل أنحاء المنزل، ما يصنع دربا للوصول إلى الدليل النهائي.

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

3 أخطاء عليكم تجنّبها عند تربية الأطفال!

4 نصائح مفيدة لتعلّمي طفلك الأخلاق الحميدة!

لتدليل أطفالكم مخاطر كبيرة... إحذروها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا