4 نصائح مهمة لحماية المراهق من ادمان المواقع الإباحية

4 نصائح مهمة لحماية المراهق من ادمان المواقع الإباحية

يواجه الاهل مشاكل عديدة مع طفلهم المراهق أبرزها الإدمان على المواقع الإباحية. وأمام هذه المسألة يشعر الأهل بقلق كبير خصوصاً أن معظمهم لا يعرف كيفية التعامل مع طفلهم المراهق لحمايته من الإدمان على المواقع الإباحية.

 

ما هي طرق حماية المراهق من ادمان المواقع الإباحية؟

 

قدوة مثالية

 

على الاهل أن يكونوا القدوة المثالية والحسنة أمام طفلهم المراهق لأنه، وخصوصاً في هذا العمر، هم أكثر عرضةً للتأثّر بسلوكيات أهلهم ما يجعلهم يقلّدونه معتبرين أنهم مثالهم الأعلى وقدوتهم في الحياة. من هنا على الأهل التصرّف بالطريقة التي يرغبون أن يرونها في طفلهم المراهق مثلاً عدم الجلوس طويلاً أمام شاشة الكومبيوتر وتصفح المواقع الإباحية، والتقليل من وقت استخدام الهاتف الذكي...

 

تشجيعه على ممارسة الرياضة

 

من المهم لحماية المراهق من ادمان المواقع الإباحية أن يشجّعه الأهل على ممارسة الرياضة بانتظام والالتزام مع فريق رياضي مثلاً كرة القدم والمشاركة معهم في بطولات ومباريات مهمة ما يصوّب تركيزه وكل طاقته على اللعب الجماعي والتصميم على الربح ويشتّته عن ادمان المواقع الإباحية.

 

الثقافة الجنسية

 

لحماية الطفل من الإدمان على المواقع الإباحية من المهم أن يقوم الاهل بتثقيفهم وتوعيتهم جنسياً. إن هذا السلاح يجعله متحصناً بالمعرفة والدراية حول كافة المواضيع الجنسية ويجعله متصالحاً مع نفسه ومع أهله فيناقش بها ويتحدث عنها بشكل علميّ وعاديّ دون أي حاجة تدفعه إلى إكتشافها بشكل سريّ على المواقع الإباحية. فالموضوع الجنسي لا يجب أن يعتبر من الأمور المحرّم التكلّم بها في المنزل بل على الأهل التعامل معه بكل طبيعية ووعي والإجابة على كل أسئلة الطفل المراهق.

 

الانخراط الاجتماعي

 

إن الإنخراط الاجتماعي يعتبر من أبرز الأمور التي تحمي المراهق من الإدمان على المواقع الإباحية ذلك لأنه وبمجرّد بناء صداقات مع محيطه يخرج من خجله وعزلته في المنزل ويخطّط للمشاريع والأنشطة الممتعة مع أصدقائه. ولكن من المهم أن يحذّر الاهل المراهق من مخاطر الأفلام الإباحية ويزيدون من توعيتهم كما ذكرنا سابقاً ذلك للتقليل من احتمال مرافقة أصدقاء يدمنون على المواقع الإباحية ومشاهدتها سرّاً في منزلهم.

 

لقراءة المزيد عن تربية المراهق إضغطوا على الروابط التالية:

 

تنبهوا الى هذه الأعراض التي تشير الى الإكتئاب عند المراهق

للتقرب من طفلك المراهق إتبعي هذه النصائح والإرشادات

كيف تتعاملون مع المراهق المزاجي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة