أيّ نوعٍ من الشاي يفيد لعلاج نزلات البرد؟

أيّ نوعٍ من الشاي يفيد لعلاج نزلات البرد؟

عندما تحاربون نزلات البرد، من الضروري ان تحرصوا على تناول سوائل خالية من الكافيين لتوفير الرطوبة المناسبة لجسمكم. الاختيار الذكي الذي يلجأ اليه البعض يكمن في تناول كوب من الشاي الساخن، حيث يمكن أن يهدئ التهاب الحلق ويفكك الاحتقان.

ولكن، ما هي أنواع الشاي التي تفيد لعلاج نزلات البرد؟

 

الشاي لعلاج نزلات البرد

شاي الليمون

يعدّ شرب شاي الليمون علاجاً منزلياً لنزلات البرد، مستخدم منذ آلاف السنين. إن الليمون هو نوع من الحمضيات، مما يعني أنه يحتوي على فيتامين C. من هنا، ان فيتامين C عنصر غذائي مهم للجهاز المناعي يلعب دوراً في مقاومة نزلات البرد والفيروسات.

 

شاي النعناع

مجرد رشفات قليلة من شاي النعناع يمكن أن يجعلكم تشعرون بتحسن. يمكن أن يكون للمنثول الموجود في أوراق النعناع تأثير مخدر طفيف على حلقكم، مما يؤدي إلى قمع السعال (وهذا هو سبب ظهور النعناع في العديد من قطرات السعال).

بالإضافة إلى ذلك، أفاد علماء من وزارة الزراعة الأمريكية أنه عند اختباره في المختبر، وُجد أن النعناع له أنشطة كبيرة في مجال مضادات الميكروبات والفيروسات.

 

شاي البابونج

تمّ استخدام أزهار البابونج المجففة لعدة قرون للمساعدة على النوم، بحيث أن الفلافونويد من النبات التي لها تأثير مهدئ. نظراً لأن الحصول على نوم جيد ليلاً يعدّ جزءاً مهماً من مهمة التعافي من نزلات البرد، فإن البابونج يعد خياراً ممتازاً.

 

شاي الزنجبيل

منذ مئات السنين، استخدم الزنجبيل كعلاج منزلي طبيعي للعديد من الحالات الصحية. وعند اضافة العسل والليمون اليه، قد يساعد شاي الزنجبيل الغني بمضادات الأكسدة في تخفيف أعراض نزلات البرد وتوفير الحماية ضد فيروسات الأنفلونزا والبرد. يمكنكم صنع شاي الزنجبيل عن طريق غلي الزنجبيل الطازج وإضافة العسل والليمون بعد تركه يبرد لبضع دقائق.

 

متى يجب زيارة الطبيب؟

قد يستغرق علاج نزلات البرد بعض الوقت.  ومع ذلك، إذا استمرت أعراض نزلات البرد لديك لأكثر من 3 أسابيع، أو إذا لاحظتم أن الأعراض أصبحت أكثر حدة بعد 10 أيام، فلا تترددوا في زيارة الطبيب.

 

لقراءة المزيد عن الشاي إضغطوا على الروابط التالية:

هل يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين؟

هل الشاي مضرّ بعد الأكل؟

هذا ما يفعله شرب الشاي الساخن بصحّتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة