أي فوائد صحية تحصلون عليها عند تناول القرنبيط؟

أي فوائد صحية تحصلون عليها عند تناول القرنبيط؟

القرنبيط من الخضار التي يمكن أن نجدها في كل المواسم، ويمكن تحضيره بطرق متعددة أو إضافته على بعض الأطباق ولكن بشرط الإبتعاد عن قليه بالزيت المقلي لأنّه مضر بالصحة كثيراً.
للقرنبيط عدد من الفوائد التي يقدّمها للصحة ويجب الإستفادة منها، وذلك بفضل العناصرة المختلفة الموجودة فيه مثل البروتين، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم... وغيرها بالإضافة للفيتامينات.

فما هي هذه الفوائد التي يقدمها لنا القرنبيط؟

1

الحماية من السرطان

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وذلك يمنع تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم، ويعمل بشكلٍ خاص على منع الإصابة بسرطان الجلد والبروستات والبنكرياس أيضاً، كما أنّه يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

2

دعم عملية الهضم

بعض الأشخاص يُعانون من مشكلة الإمساك أو عدم القدرة على هضم الأطعمة بسرعة، لذا يساعد القرنبيط على دعم عملية الهضم وبالتالي منع الإصابة ببعض أمراض الجهاز الهضمي المزعجة.

3

تقوية العظام

بفضل إحتواء القرنبيط على فيتامين ك، فذلك مهم لتقوية العظام ويحميها من الهشاشة أو الكسور التي يمكن أن يتعرض لها. كما وللقرنبيط فعالية في جعل عظام الجسم تمتص كمية الكالسيوم التي نحصل عليها من الأطعمة التي نتناولها والتقليل من صرفه في البول.

4

تحسين الدورة الدموية

مع الألياف الغذائية الموجودة في القرنبيط ستعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، والتي بدورها يجب أن تكون صحية خالية من المشاكل منعاً للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

5

تقوية القدرات الذهنبة

قد تستغربين ولكن مع تناول القرنبيط ستتحسن القدرات الذهنية، أي التركيز على القيام بالأشغال والمهمات اليومية بالإضافة للقدرة على النوم لساعات كافية أثناء الليل دون الإصابة بالأرق.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!


المزيد من النصائح الغذائية عبر هذه الروابط: 

ما هو سرّ استخدام أوراق اللورا في الطبخ؟

أي مشروبات تساعدكم في التخلّص من حموضة المعدة؟

كيف يفيد تناول الزنجبيل في علاج التهاب الحلق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة