إعتمدوا هذه الطرق الطبيعية لتنظيف القولون

إعتمدوا هذه الطرق الطبيعية لتنظيف القولون

القولون هو أحد أجزاء الجهاز الهضمي. تقوم مهمته على امتصاص المياه والأملاح والفيتامينات والعناصر الغذائية من الأطعمة التي نتناولها، إضافة إلى التخلص من الفضلات الصلبة التي تتراكم في الجسم بنتيجة تناول الأطعمة.

يحدث في بعض الأحيان أن يكون هناك خلل في عمل القولون، ففيبدأ هذا الأخير بامتصاص السموم وتجميعها بدل أن يتخلص منها، وذلك يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل مثل الصداع والإمساك والغازات.
لذلك من المهم أن نقوم بين الوقت والآخر بتنظيف القولون لجعله يعود إلى طبيعته الأصلية ويسترجع قدرته على تنظيف الجسم من السموم. من هنا ارتأينا أن نقترح عليك طرقاً لتنظيف القولون طبيعياً، نوردها لك في السطور التالية.

تنظيف القولون بالطرق الطبيعية

هناك العديد من الطرق التي يتم اللجوء إليها لتنظيف القولون، منها طبيعية ومنها يتم بمساعدة الطبيب. ولكن غالباً يُفضَّل اللجوء أولاً إلى الطرق الطبيعية في محاولة للتخلص من السموم، وهذه أهم هذه الأساليب:

عصير التفاح الطبيعي: يُعتبَر من العلاجات الفعالة لتنظيف القولون من الفضلات وإخراج السموم من الجهاز الهضمي ومن الكبد.

اللبن: يُعتبَر اللبن الزبادي من أبرز الأطعمة التي تساعد على تنظيف القولون وذلك لاحتوائه على البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي والتي تحسّن من صحة وأداء هذا الجهاز.

شرب المياه: من المؤكد أن شرب الكميات الكبيرة من المياه، أي ما يعادل 10-12 كوباً في اليوم يُعتبَر طريقة فعالة جداً بما يخص تنظيف القولون بالطريقة الطبيعية، فالمياه من شأنها أن تساعد في تحريك الفضلات في داخل القولون وإخراجها من الجسم بالطريقة الطبيعية، كما أنها تساعد في الخفاظ على رطوبة الجسم وتحمي من الإمساك.

الألياف الطبيعية: إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية يساعد بشكل كبير في تنظيف القولون وطرد الفضلات من الجسم، ومن هذه الأطعمة نذكر الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن تناول الكثير من الألياف يجب أن يترافق مع شرب المياه بكميات جيدة حتى لا يصبح مفعول الألياف معاكساً كونها من الممكن أن تسبب الإمساك إذا كانت البيئة المحيطة بها جافة.

المزيد عن مشاكل القولون في هذه الروابط:

الى مرضى القولون العصبي... إليكم 4 نصائح لرجيم صحيّ!
هكذا تتخلصون من الإمساك الناتج عن القولون العصبي
ما هي العلاقة التي تربط القولون العصبي بالخوف؟





 

 

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟