إليكم أهم النصائح لتعقيم الأطعمة المغلّفة من الفيروسات!

إليكم أهم النصائح لتعقيم الأطعمة المغلّفة من الفيروسات!

 

مع انتشار فيروس كورونا المستجدّ، من المهم مراعاة بعض قواعد الوقاية التي تبعد عنكم احتمالية الإصابة بهذا الفيروس. فبعد اعتماد طرق الوقاية الشخصية، من المهم أيضاً الإلتزام ببعض قواعد التعقيم المرتبطة حتى بالأطعمة المغلّفة.

 

نصائح لتعقيم الأطعمة المغلّفة

التخلّص من الأكياس

أولاً، وفور شراء الأطعمة المغلّفة من امهم التخلص من الأكياس قبل الدخول إلى المنزل، أي على الباب حتى. من المهم أن تضعوا القفازات عند القيام بهذه العملية وأن تضعوا الأطعمة المغلّفة في وعاء بلاستيكي أو صينية كبيرة بغية إدخالها للمنزل.

 

رشّها بالمعقمات والسبيرتو

قبل الدخول إلى المنزل أيضاً، لا تنشوا رشّ كلّ الأطعمة المغلّفة بالسبيرتو أو المحلول الكحولي ذات تركيز 70%، كخطوة أولى لقتل الفيروس والبكتيريا التي يمكن أن تعيش على البلاستيك والمعادن لساعاتٍ طويلة.

 

غسلها بالصابون والماء

بعد إدخال الأطعمة المغلّفة إلى المطبخ، يجب وضعها كلها في المجلى، وفركها بواسطة الليفة المخصصة للجلي مع الصابون والماء لمدة 20 ثانية جيّداً. إن هذه الطريقة فعّالة حداً لتعقيم الأطعمة المغلّفة وقتل كافة أنواع الفيروسات التي يمكن أن تنتقل إلى اليدين. تذكروا أن جميع أنواع الفيروسات يمكن قتلها في الطعام بعض وضعه على النار أثناء الطهي.

 

أو استخدام الكلور

يمكنكم أيضاً نقع الأطعمة المغلفة في وعاء بلاستيكي لمدة دقيقة بمحلول الكلور الآمن للأطعمة، والذي يمكن تحضيره من خلال مزج ملعقة كبيرة أو نصف كوب من مبيّض الكلور مع 4 ليترات من الماء. بعد مرور دقيقة واحدة، قوموا بغسلها جيّداً بواسطة الماء.

 

بعض النصائح

إن الفيروسات على أنواعها وخصوصاً فيروس كورونا المستجدّ قادر على العيش على الاسطح لمدة 24 ساعة، ولكن حتى يومين أو ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ. لذا فإن تنظيف وتطهير الأسطح كثيرة اللمس خطوة يجب أن التركيز عليها. من هنا، لا تنسوا ايضاً تطهير يومياً: مقابض الأبواب، أسطح المائدة، الكراسي (المقعد والظهر والذراعين)، أغراض المطبخ، الحمام الحنفيات ومقابض الصنابير، المراحيض (مقعد ومقبض)، مفاتيح الإضاءة، أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون...

 

لقراءة المزيد عن طرق لتعقيم من الجراثيم إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تطردون الجراثيم نهائياً من المنزل؟

المنظفات المنزلية الكيميائية... نتائج سريعة مقابل أضرار عديدة!

هل تؤثّر مواد التنظيف على صحة الرئتين؟

‪ما رأيك ؟