إليكم فوائد حليب جوز الهند التي لا تحصى!

إليكم فوائد حليب جوز الهند التي لا تحصى!

 

يحظى حليب جوز الهند في الآونة الأخيرة بشعبية كبيرة، فهو بديل لذيذ لحليب البقر الذي قد يوفر أيضاً عدداً من الفوائد الصحية. من هنا، سوف يطلعكم موقع صحتي على أهم تلك الفوائد الصحية التي يمكن أن يوفرها حليب جوز الهند، فتابعوا القراءة.

 

ما هو حليب جوز الهند؟

ماء جوز الهند هو السائل داخل جوز الهند في حين يأتي حليب جوز الهند من قلب الثمرة البيضاء. فعند صنع الحليب سميك القوام، يتمّ استخدام الثمرة البيضاء من جوز الهند الناضجة، ثم يتمّ الضغط عليها من خلال القماش القطني لاستخراج السائل. يحتفظ الحليب سمكيك القوام بالدهون أكثر من الحليب رقيق القوام.

يأتي حليب جوز الهند رقيق القوام أيضاً من الثمرة البيضاء لجوز الهند المضغوطة الموجودة داخل القماش القطني. يتمّ خلطه بالماء الدافئ ثم يتمّ تصفيته من خلال القماش القطني مرة ثانية. السائل الناتج هو أرق بكثير.

 

ما هي فوائد حليب جوز الهند؟


فقدان الوزن

يحتوي حليب جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة MCTs، والتي ترتبط بفقدان الوزن. تحفز هذه الدهون الطاقة من خلال عملية تسمى التوليد الحراري، أو إنتاج الحرارة. تشير دراسة من جامعة University of Quebec at Montreal إلى أن MCTs تعمل على تقليل وزن الجسم وحجم الخصر. ويمكن أيضا أن تفرض توازناً في ميكروبات الأمعاء غير مستقرة، عدم وجود هذا الاستقرار قد يلعب دوراً في تطوير السمنة.

وجدت دراسة أجريت عام 2015 من Columbia University على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أن استهلاك MCTs في وجبة الإفطار أدى إلى تقليل تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

 

تعزيز نظام المناعة

يحتوي جوز الهند على دهون تسمى حمض اللوريك، الذي يمكن أن يدعم الجهاز المناعي. تشير دراسة نشرتها مجلة Natural medicine journal عام 2014، إلى أن حمض اللوريك له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

في دراسة أجرتها جامعة Federal University lafia في نيجيريا عن الآثار المضادة للميكروبات لحمض اللوريك من جوز الهند، عزل الباحثون سلالات بكتيرية مختلفة وعرضوها على حمض اللوريك. ووجدوا أن حمض اللوريك يؤدي إلى موت الخلايا المبرمج وموت الخلايا في سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم.

 

يسيطر على مرض السكري

يؤثر زيت جوز الهند البكر المحضّر من حليب جوز الهند على مستويات الجلوكوز في الدم بشكل إيجابي. أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تحسن إفراز الأنسولين في الجسم، ويحفز الأيض، ويقلل من مؤشر نسبة السكر في الدم من الغذاء وفقاً لدراسة أجرتها University of Lagos.

 

لقراءة المزيد عن فوائد حليب جوز الهند إضغطوا على الروابط التالية:

هل جربت زيت جوز الهند من قبل للتخسيس؟

لماذا يجب ان تشربوا حليب جوز الهند؟

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند ليصبح أولوية في طبخك

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة