هل جربت زيت جوز الهند من قبل للتخسيس؟

هل جربت زيت جوز الهند من قبل للتخسيس؟

ان فقدان الوزن بطريقة طبيعية ومثالية يكون عن طريق تخليص الجسم من السموم المخزّنة، من دون ان يفقده البروتينات الضرورية لسلامته، وهو ما يستطيع زيت جوز الهند فعله. فاذا كنت تبحثين عن وسيلة فعالة للتخسيس، لن تجدي غرضك الا مع زيت جوز الهند. اليك المزيد في هذا المقال من موقع صحتي.

 

خصائص زيت جوز الهند

 

يعدّ زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تساعد على فقدان الوزن في وقت قصير. وتشير الدراسات إلى أن إضافة القليل منه إلى النظام الغذائي اليومي، يساعد على فقدان كميات كبيرة من الدهون وخصوصا تلك الموجودة في منطقة البطن.

 

والأحماض التي يحتويها زيت جوز الهند، تنتمي إلى فئة أحماض السلسلة المتوسطة الدهنية، التي تختلف عن غيرها من الأحماض الدهنية الأخرى، لقدرتها على تخزين قدر أقل من الدهون. لذا فإن تناول بين 15 و 30 غراما، أي ما يعادل ملعقة إلى ملعقتي طعام من زيت جوز الهند يوميًا، يرفع مستويات الطاقة في الجسم ويساعد على حرق 120 سعرة حرارية في اليوم الواحد. اذ يعمل زيت جوز الهند على إيض الدهون المتراكمة على الكبد، وتحويلها إلى طاقة. كما يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء سريعا.

 

كيفية استخدامه 

 

ينصح بتناوله على وجبة الإفطار، لكي تتجنّبي تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبة الغداء، التي تحتوي عادة على الكثير من الدهون والنشويات، او يمكن اخذه قبل الوجبة الرئيسية بربع ساعة. ولكي تحصلي على أكبر فائدة من زيت جوز الهند لفقدان الوزن، عليك تضمينه في وجباتك الرئيسية الثلاث، والتي يجب أن تحتوي على الخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك.

 

يمكنك البدء باضافة ملعقة او ملعقتين كبيرتين في نظامك الغذائي اليومي، ثم زيدي تدريجيا الكمية لتصبح 5 أو 6 ملاعق في اليوم. ويصلح زيت جوز الهند كزيت للطهي. ويمكنك استبدال الزبدة به، أو أي زيت نباتي آخر، في إعداد الطعام، او اضافته الى السلطات، او استخدامه لشوي الخضار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد جوز الهند من خلال موقع صحتي: 

 

حافظي على شعر صحي مع حليب جوز الهند

لماء جوز الهند استخدامات متنوعة... تعرفي عليها

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند ليصبح أولوية في طبخك 

‪ما رأيك ؟