إليكم ما لا تعرفوه عن فوائد فاكهة النوني المدهشة!

إليكم ما لا تعرفوه عن فوائد فاكهة النوني المدهشة!

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن فاكهة النوني باتت واحدة من أكثر أنواع الفواكه الشائعة والمنتشرة بكثرة، وذلك بفضل إحتوائها على الكثير من الفوائد والمزايا الصحيّة، ما يجعلها ضرورية بسبب أهميتها العلاجية لبعض المشاكل والأمراض.

 

ما هي فوائد فاكهة النوني؟

 

أولاً: تعدّ فاكهة النوني من العناصر الضرورية التي تساهم في الحفاظ على صحّة القلب وعضلته، إضافة الى دورها الأساسي في تنظيم مستويات ضغط الدم، والتخفيف من مستويات الكولسترول الضار في الدم.

 

ثانياً: تعتبر هذه الثمار من العناصر الأساسية التي لها دور أساسي في التخفيف من آلام وإلتهابات المفاصل، وهي ضرورية لتنشيط الذاكرة وعلاج ضعفها.

 

ثالثاً: تعرف هذه الفاكهة بقدرتها العالية على علاج الإلتهابات الجلدية الحادّة لا سيما في حالات الجروح والقروح والدمامل والخراجات والإلتهابات الفطرية. كما نشير الى أنه من الممكن إستخدام عصيرها كشامبو لإضافة اللمعان إلى الشعر والتخلّص من حالات الجفاف والقمل.

 

رابعاً: إن تناول كميات منتظمة من هذه الفاكهة يعزز زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ما يجعل الجسم أقوى تجاه مواجهة الأمراض والحدّ منها والتخفيف من أعراضها ومضاعفاتها الجانبية.

 

خامساً: إن شرب عصير فاكهة النوني يعزز من كفاءة عمل الجهاز الهضمي عبر تحفيز كمية العصارة الهضمية في المعدة والأمعاء الدقيقة وزيادة تدفقها، وتنظيم حركة الأمعاء ما يساعد على علاج حالات الإسهال والتخفيف من الغثيان والتقيؤ.

 

كيف يمكن تحضير عصير النوني؟

 

- يتم غسل الفاكهة الناضجة بشكل جيّد قبل وضعها في الخلاط، مع إضافة القليل من الماء البارد إليها، على أن يتّم الخلط للحصول على مزيج سميك ومتجانس.

- يجب سكب العصير في المصفاة فوق إناء فارغ، ويجب في هذه الحالة إستخدام ملعقة لتحريك العصير لتصفيته وإزالة أي بقايا.

- ولأن مذاق عصير النوني قويّ وغير محبب فيمكن تحويله لمرطب خفيف، من خلال خلط البرتقال المقشر والجزر وملعقتين من حليب جوز الهند، ما يجعل مذاقه أفضل بكثير.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الفواكه:

إخسري وزنكِ الزائد بسرعة مع رجيم الفواكه الفعّال!

هذه الفواكه تحدّ من خطر الاصابة بأمراض القلب

إليكم الأوقات المناسبة لتناول الفواكه خلال اليوم!


 

‪ما رأيك ؟