القهوة مفيدة لهذا العضو من جسمكم!

القهوة مفيدة لهذا العضو من جسمكم!

تحمل القهوة للجسم فوائد متعددة وبشكل خاص تؤثر بطريقة إيجابية على صحة الكبد، من هنا أردنا أن نقدم لكم اليوم في ما يلي من موقع صحتي فوائد شرب القهوة للكبد كي تثابروا على تناولها لعدة مرات في اليوم ولكن بالطبع بطريقة محدودة حفاظاً على الصحة.

 

فوائد مادة الكافيين للجسم

 

في بحث أجرته المعاهد الوطنية للصحة في أميركا، تبيّن أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تخفض من نسبة احتمال الإصابة بتليّف الكبد وهي مفيدة للمرضى الذين يعانون من الإلتهاب في الكبد. أما من ناحية أخرى، فمصادر الكافيين الأخرى كالمشروبات الخفيفة أو الشاي ليست بفعالية القهوة على جسم الإنسان .

 

دراسة متابعة للمرضى تشير الى أهمية الكافيين للكبد

 

أجريت هذه الدراسة على 177 مريضاً يبلغون حوالي الـ51 من العمر وتمت متابعتهم، وفق كمية استغلالهم للكافيين من خلال القهوة أو الأطعمة الغنية به. بيّنت النتيجة بحسب الدراسة أن المرضى الذين شربوا أكثر من 308 ملغ من الكافيين الموجود يومياً في القهوة عانوا لاحقاً من تشمّع خفيف في الكبد مقارنة مع المرضى الآخرين.

 

تحاشي الإصابة بمرض الكبد

 

وفق رأي الخبراء في هذه الدراسة، ينصح كل شخص بتناول معدل كوبين وربع الكوب من القهوة لتخفيض معدّل الإصابة لديهم بتليف الكبد في المستقبل. ويعرف مرض تليّف الكبد بأنه مرض المرحلة الثانية من الإصابة بمرض الكبد الأولي. ويتوقف هذا العضو عن القيام بنشاطه العادي فتصاب الأنسجة بالتقرحات ويخلق مرض تليّف الكبد في الجسم.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

هل تساعد القهوة على التخلّص من الوزن الزائد؟

هذا هو الوقت المثالي لشرب القهوة!

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة