بذرة الكتان والزبادي... مزيج صحي رائع!

بذرة الكتان والزبادي... مزيج صحي رائع!

يعاني الكثير من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن وإذا كنتم تعانون من هذه المشكلة فإليكم الوصفة السحرية التي تقضي على الكرش وتتركز في تناول الزبادي وبذور الكتان. فالزبادي يحتوي على بكتيريا اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس التي تؤدي إلى تخمر اللبن كما يحتوي على أنزيم اللاكتيز الهاضم للسكر اللاكتوز الموجود في اللبن وهو أنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين.

 

وللزبادي قدرة على حرق الدهون بالجسم لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات، مع العلم أن الفرد الذي يتناول الزبادي الخالي من الدسم بانتظام يفقد وزنا أكبر من الذين يتبعون حمية السعرات الحرارية القليلة لأن تناول الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون ويفقد أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن و22% من الوزن و61% من دهون الجسم إجماليا خلال 12 أسبوع.

 

أما لبذور الكتان فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى خاصة في تذويب الدهون والتخسيس عن طريق تناول البذور مطحونة قبل الوجبة ويجب أن تطحن يوميا أو يوم بعد يوم وطحن الكمية المطلوبة فقط وعدم طحن كمية كبيرة لأن المواد تتأكسد وتصبح غير مفيدة.

 

قيمة غذائية كبيرة لبذر الكتان مع الزبادي 

 

يعتبر الزبادي من المصادر الغذائية المتوازنة، فتعد 8 أكواب من الزبادي المصنوع من حليب كامل الدسم يحتوي على 200 سعرة حرارية، 8 غرامات من البروتين، 7.5 غرام من الدهون، 11 غراما من الكربوهيدرات، ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية، وتعتبر ملعقة كبيرة من بذور الكتان الطازجة تحتوي على العديد من الألياف والدهون غير المشبعة، ويشكلان وجبة غذائية مهمة للجسم، وتحفظ بذور الكتان بعد طحنها في الثلاجة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة