بذور الشيا لتحسين عملية الهضم وأكثر...

بذور الشيا لتحسين عملية الهضم وأكثر...

هناك اعتماد اكثر فأكثر حول العالم على البذور لشفاء الكثير من الامراض، ما يعيدنا بالزمان الى الوراء يوم كان اجدادنا يداوون انفسهم بالنباتات والاعشاب والبذور. لكن اليوم ثبت فعلياً ومن الناحية العلمية انّ بعض البذور لديها نتائج شافية ومنها مثلاً بذور الشيا (Chia Seeds) التي نكشف لكم اليوم العديد من التفاصيل عنها.

 

تركيبة مميزة جداً

 

لا يمكن الا ان نضيء على التركيبة المميزة التي تتمتع بها بذور الشيا، فهي تحتوي على الاحماض الدهنية غير المشبعة أي الاوميغا ٣ ما يقلل من الالتهابات في الجسم ويحدّ من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم. كما انّها غنية جداً بالالياف، وبالتالي تعتبر دواء مثالياً لكل مشاكل الجهاز الهضمي، خصوصاً إذا كنتم تعانون مثلاً من الامساك وغيره من المشاكل المرتبطة بالطعام. لكن ليس هذا فقط، بل تحتوي بذور الشيا على مواد مضادة للاكسدة وبالتالي فستحميكم من الشيخوخة المبكرة ومن العديد من الامراض على رأسها السرطان. 

 

وإذا كنتم تتساءلون عمّا تحتويه هذه البذور من معادن، فاليكم ما تتضمنه: الكالسيوم، الفسفور، المغنيسيوم والمنغنيز وكلّها مواد اساسية للجسم وتساعد في الحفاظ على مستوى ادائه العالي. وبما انّ مستوى الكالسيوم عالٍ في بذور الشيا، فهي مفيدة جداً للوقاية من هشاشة العظام. اما من ناحية الفيتامينات، فالبذور تحتوي على فيتامين ب١، ب٢ وب٣. 

 

والسرّ الاخير الذي نكشفه لكم عن بذور الشيا انّ كل ٣٠ غراماً منها تقريباً يحتوى ٤.٤ غرامات من البروتين، فتخيلوا معنا الخدمة التي تسدونها لجسمكم حين تتناولوها.

 

زبدة الشيا... الحل الافضل لجميع مشاكل البشرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة