بين البيض الاورجانيك والعادي..ماذا أختار؟

بين البيض الاورجانيك والعادي... ماذا أختار؟

على الرغم من سعره المرتفع، يفضّل البعض اختيار البيض الأورجانيك على البيض العادي، باعتبار أنّه أفضل للصحّة. ولكن بما يتميز البيض الأورجانيك عن البيض العادي؟ وهل يُعتبر مفيداً اكثر؟ نجيب عن تساؤلاتكم في هذا الموضوع.

 

كيف يتمّ تصنيف البيض على أنه أورجانيك؟

يأتي البيض الأورجانيك من الدجاج الذي يتمّ تغذيته من العلف العضوي فقط، الذي يكون بالعموم خالٍ من المنتجات الثانوية الحيوانية، أو الأسمدة الاصطناعية، أو المبيدات الحشرية أو أي مضافات كيماوية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يتم اعطاء المضادات الحيوية للدجاج المنتج للبيض الأورجانيك الا في حال الإصابة بالعدوى، عكس الدجاج العادي أو التجاري الذي يتم دعمه بهذه المضادات والهرمونات أو الفيتامينات ومواد أخرى.

 

 ما الفرق بين البيض الأورجانيك والبيض العادي؟

اليكم أبرز الفوارق بين النوعين ومميزات البيض الأورجانيك:

1- الدجاج المنتج للبيض الأورجانيك يتمّ فصله ضمن مجموعات صغيرة لا مزارع كبيرة، ما يسهّل الرعاية بسبب وجود عدد أقل من الطيور ما يضمن الحفاظ على صحّة الدواجن وجودة البيض.

2- لا يتمّ استخدام المضادات الحيوية للدجاج العضوي عكس الدجاج العادي الذي يحصل على هذه المضادات بشكل دائم.

3- يحتوي البيض الأورجانيك على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، أكثر من تلك الموجودة في البيض العادي. وهنا نتكلم عن البروتين، الفيتامين أ، ب، ه بالإضافة الى الاوميغا 3.

4- حين تتناولون البيض الاورجانيك تعرفون أنّكم تحصلون على خواص البيض الحقيقية وعناصره الغذائية تنتقل اليكم، فيما بيض المزارع العادي ينقل اليكم أيضاً الهرمونات والمضادات وغيرها من المواد التي تُعطى للدجاج.

 

 فوائد البيض بشكل عام

سواء أكان البيض أورجانيك أو عادي، فان لتناوله أهمية كبيرة على صحتك، فهو:

- يحفّز عمل الدماغ

- يساعد في التخفيف من نسبة إصابة الجسم ببعض أنواع السرطان كالقولون والثدي 

- يقوّي الجهاز المناعي

فاذا كان لديكم المقدرة لتوفير البيض الاورجانيك في منزلكم، لا يجب أن تتردّدوا في ذلك. لكن في حال تعذّر ذلك، لا يجب الاستغناء عن البيض أبداً بل البحث دائماً عن افضل المصادر له.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أهمية المؤشر الجلايسيمي في نظامك الغذائي؟

فوائد صحية مذهلة تحصلون عليها عند تناول العدس البرتقالي!

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

‪ما رأيك ؟