صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

ما زال قسماً كبيراً منكم متمسكاً ببعض المعلومات الخاطئة التي تشمل التغذية السليمة. من هنا، وللحصول على المعلومات الصحيحة والمفيدة لصحتكم، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

معلومات خاطئة عن التغذية السليمة


البيض غير صحي

من المعلومات الخاطئة والشائعة جداً، هي أن البيض مضرٌّ بصحة القلب ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول، ولكن الحقيقة هي غير ذلك كلياً.

ولكن دراسة أجراها علماء من جامعة Harvard School of Public Health أثبتت أن الكوليسترول في النظام الغذائي لا يرفع الكولسترول في الدم. في الواقع، البيض يرفع الكولسترول "الجيد" بشكل أساسي ولا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وبالإضافة إلى كونه غذاء "عالي الدهون"، فقد ثبت حسب دراسة لجامعة Saint Louis University أن تناول البيض على الإفطار يؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن مقارنة مع الخبز على الإفطار.

 

تخطي الوجبات لخسارة الوزن

هناك اعتقاد سائد بأن تخطي الوجبات يمكن ان يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. ولكن الواقع غير ذلك تماماً. فتخطي الوجبات الرئيسية، كالفطور أو الغذاء أو العشاء، يمكن أن تقلّل كثيراً من وظيفة التمثيل الغذائي، والذي يلعب دور حارق الدهون. من هنا، وعند تخطي الوجبات، يمكن أن تتراكم الدهون في أنحاء الجسم بشكلٍ أكبر ما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة كبيرة ومفاجئة في الوزن.

 

الدهون مضرّة للصحة

يعتقد البعض أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون من شأنها أن تضرّ الصحة. الأمر صحيح طبعاً عند الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، ولكن في الواقع لا يجب أبداً أن يخلو النظام الغذائي من الدهون، ويجب ان يكون مكوّناً من 30% على الأقل منها. فالدهون، وبكمياتٍ قليلة ومعتدلة يمكن أن تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات المعادن التي تذوب في الدهنيات، وتساعد على بناء أغشية الخلايا.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط اتالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

‪ما رأيك ؟