تناولوا الارز البري وعززوا صحتكم!

تناولوا الارز البري وعززوا صحتكم!

يختلف الأرز البري عن الأرز العادي من حيث الشكل والحجم واللون ومن حيث القيم الغذائية أيضاً. ويحصد هذا النوع من الارز شعبية واسعة في قارتي آسيا وأميركا الشمالية، ويُزرع في تربة طينية وينمو على سيقان قصيرة في المياه ويعرف أيضاً بإسم الأرز الهندي. ويحتوي هذا الأرز على الكثير من المغذيات داخل قشرته المطاطية وعلى مضادات للأكسدة والمعادن والكثير من البروتينات. ويعرفكم موقع صحتي اليوم من خلال هذا المقال على فوائد هذا الأرز الكثيرة.

 

- القلب: يحتوي الأرز البري على نسب قليلة من الصوديوم ما يساعد على خفض ضغط الدم بالإضافة الى الألياف التي تعمل على طرد الكولسترول الضار من نظام القلب ومن الأوعية ويخفف من نسبة الإصابة بتصلب الشرايين من خلال القضاء على ضغط القلب ما يجعله طعاماً مفيداً لمرضى القلب.

 

- الجهاز الهضمي: بما أنه يحتوي على المغذيات والألياف، يعمل هذا الأرز على تخفيف وتسهيل عملية الهضم ويقضي على كل مشاكل الإسهال والإمساك ويساعد في حالات الإنتفاخ والتشنج وفي التخلص من ترسبات الجهاز الهضمي والأمراض التي قد تصيبه كالقرحة وسرطان القولون.

 

- زيادة تحصين الجسم: يمد الأرز البري الجسم بالحصانة ضد الكثير من الامراض والميكروبات والعداوى البكتيرية وبما أنه يحتوي على الفيتامين سي، فإنّه يحفز الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة بأنها خط الدفاع الأول ضد كل الأمراض المذكورة.

 

- قوة العظام: مع مرور السنين والوقت تخار قوى العظام لذلك ولإعادة القوة الى عظامنا يجب تناول حصص كبيرة من المعادن الأساسية في النظام الغذائي اليومي كالفوسفور والزنك التي تساعد على دعم كثافة العظام والمفاصل.

 

- خسارة الوزن: يحتوي الأرز البري على عدد قليل من السعرات الحرارية فهو مناسب للذين يفكرون في خسارة الوزن على عكس نقيضه الأرز الأبيض الذي تسبب كثرته اكتساب الوزن الزائد.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع الارز:

 

هل تعرفين ما هي الفوائد السحرية لماء الارز؟

الرز الابيض مفيد للصحة… فاليكم طريقة ادخاله بالرجيم!

رجيم الأرز... نظام فعال لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة