تناولوا هذه الاطعمة للشعور بالطاقة!

تناولوا هذه الاطعمة للشعور بالطاقة!

بعض المأكولات تمنح الجسم طاقة يحتاجها في ساعات الركود أو الخمول، ولكن كثر من بيننا يجهلونها. لذلك سنقدم لكم اليوم لمحة عنها من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- العدس: من المعلوم أن التعب والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة بعض النشاطات أسباب تعود الى نقص الحديد في الجسم لذلك يجب تناول العدس لمد الجسم بالطاقة لأنه يحوي على كمية عالية من الحديد.

 

- التوت: يساهم السكر في إنتاج زيادة الطاقة في الجسم وبما أن التوت غني جداً بالسكر يجب استهلاكه لتوفير الطاقة عند الإرهاق.

 

- الموز: يعد الموز من موفرات الطاقة لأنه يحتوي على الفيتامين بي والبوتاسيوم لذلك ينصح بتناوله عند الشعور بالتعب او الخمول.

 

- السمك: يشتهر السمك على احتوائه على الأوميغا ٣ التي تعزز الطاقة في الجسم ولذلك ينصح بتناوله وبخاصة سمك السلمون.

 

- الشوكولا: بعد الشوكولا من الأطعمة الغنية بالكافيين وبشكل خاص الشوكولا الداكن لذلك يستطيع الشخص تناوله عند الشعور بالتعب للتغلب عليه.

 

- اللحوم والدجاج: من المهم تناول الميات المطلوبة من اللحوم والدجاج للجسم لأنها تحتوي على البروتين الذي يساهم في إنتاج الطاقة في الجسم.

 

- المكسرات: المكسرات مهمة جداً لإنتاج الطاقة وتحفيز الجسم على العمل بشكل أفضل ومنها الجوز واللوز والبندق لأنها جميعاً تحتوي على بروتينات مع عنصر المغنيسيوم.

 

- التفاح: يعد التفاح من الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان لكي يفرز الطاقة الى جانب احتوائه لكمية مهمة من الألياف لذلك يجب تناول التفاح للشعور بالراحة الدائمة.

 

- الشمام: يضم الشمام كما البطيخ نسبة عالية من الطاقة وهو أيضاً يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فيمنح الجسم طاقة مضاعفة وينصح بتناوله طازجاً غير معلب للحصول على النتائج اللازمة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع زيادة الطاقة:

 

مشروبات الطاقة ليست الحل لتعزيز الاداء الجنسي!

ما هو تأثير مشروبات الطاقة على القلب؟

لزيادة الطاقة في الشتاء...إليكم هذه الطرق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا