جوزة الطيب... اكثر من منكه للطعام!

جوزة الطيب... اكثر من منكه للطعام!

لجوزة الطيب عدة فوائد صحية ناهيك عن مذاقها الطيب في الطعام وهي مناسبة لكل الأجسام وأنواع البشرة ومن هنا نقدم لكم اليوم من صحتي فوائد جوزة الطيب.

 

- تنشيط الدماغ: كانت ثمرة جوزة الطيب تستخدم كثيراً خلال العصور القديمة كمنشط للدماغ وذلك لأنها تملك قدرة على تحفيز الدماغ والقضاء على الإرهاق والإجهاد الى جانب ذلك هي تلعب دوراً مهماً في تحسين التركيز فبحال عانى الشخص من القلق والاكتئاب ننصحه بتناول ثمرة من جوزة الطيب.

 

- تخفيف الألم: جوزة الطيب كانت العنصر الرئيسي في الطب الصيني القديم إذ أن الصينيين كانوا يستخدمونها في معالجة آلام المفاصل والتهاباتها الى جانب آلام القروح والعضلات بحيث تدلك مناطق الألم بجوزة الطيب.

 

- تعالج عسر الهضم: تساهم ثمرة جوزة الطيب على التخلص من مشاكل عسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن كما أنها تخفف من آلام المعدة وتزيل الغازات من الامعاء.

 

- تعالج رائحة الفم الكريهة: تلعب جوزة الطيب دوراً مهماً في تخليص الشخص من رائحة الفم الكريهة لأن لها خواص مضادة للبكتيريا لذلك تخلص الفم من الرائحة الكريهة وتغني الشخص عن معاجين الأسنان كما أيضاً يمكن استخدامها في مشاكل اللثة.

 

- تخلص الكبد والكلى من السموم: تنظف ثمرة جوز الطيب الكلى من السموم كما الكبد أيضاً وتعد مفيدة لمرضى الكبد وتذوب أيضاً حصى الكلى وكل ما يتأتى من الإجهاد والتدخين.

 

- صحة البشرة: تعالج ثمرة جوزة الطيب الكثير من مشاكل البشرة لتحصلي على بشرة أكثر صحة وإشراقاً وخلطها مع العدس البرتقالي يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء وخلطها مع العسل يخفف حب الشباب.

 

- تخلص من الأرق: يمكن تناول كوب من الحليب مع مسحوق جوزة الطيب ليلاً للإسترخاء والنوم.

 

اليكم المزيد من فوائد الاطعمة الصحية من خلال هذه الروابط:

 

ما التأثير الذي يحمله الكاكاو على الكلى؟

٣ توابل مفيدة لمرضى السكري

لا تتخلوا عن الحلبة في الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة