فاكهة النجمة... كنز من الفوائد للجسم

فاكهة النجمة... كنز من الفوائد للجسم

تعد جميع الفواكه مهمة لصحة الإنسان لما تحويه من فيتامينات مفيدة للجسم ومن بين هذه الفواكه نذكر اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فاكهة النجمة التي ينصح كثيراً بتناولها لغناها بالفوائد المتعددة التي تتغلغل في الجسم فتقيه الكثير من الأمراض وتعالج الإلتهابات المتنوعة. سنعرفكم اليها اليوم من خلال عرض معلومات كثيرة عنها ستشجعكم على تناولها بشكل دائم يومياً.

 

مصدر مهم للفيتامينات

 

تحتوي فاكهة النجمة في كل حبة على 40 سعرة حرارية تقريباً وهي مصدر مهم للفيتامين سي ويمكن أن يتم تناولها بقشرها أو مقشرة كما يمكن إدخالها في السلطات أو لتزيين الأطباق وذلك نظراً لشكلها الجميل والمميز. من الجدير بالذكر أن هذه الفاكهة تحتوي على حمض الأوكزاليك الذي يسبب تراكم الحصى في الكلى لذلك لا ينصح بها للذين أجروا عمليات الحصى أو الذين يظهر جسمهم استعداداً لتشكيل الحصى. من ناحية أخرى تحتوي فاكهة النجمة على الكثير من الألياف ويمكن تحضير شراب منها من خلال غلي جذورها للتخلص من أوجاع الرأس وإدرار الحليب عند المرأة المرضعة أو لاستخدامه على شكل كمادات لعلاج جفاف العين. 

 

فاكهة النجمة تساهم في مكافحة الأمراض

 

تحتوي فاكهة النجمة على فوائد متعددة وهي مصدر مهم وأساسي للقيمة الغذائية التي يحتاجها الإنسان فهي غنية بالألياف وتحتوي على كمية مهمة من النحاس والبوتاسيوم والصوديوم وهي خالية من الدهون المشبعة والكولسترول والصوديوم وتحتوي على عدة خصائص مضادة للجراثيم. نجد في فاكهة النجمة نسبة معينة من الحمض الأميني أرجنين واللايسين وهما مفيدان في علاج الأمراض الخبيئة ومن بينها الأورام السرطانية لأنها تثبط نشاطها متمنعها من الانتشار والتكاثر. تعالج فاكهة النجمة التهاب العيون وتكافح عدوى السالمونيلا والبكتيريا القولونية، أما عصير فاكهة النجمة فيستخدم لمعالجة الصداع.

 

اليكم المزيد من انواع الفواكه وفوائدها عبر موقع صحتي:

 

فاكهة التنين نادرة وغريبة ولها فؤائد عديدة!

ما لا تعرفونه عن فاكهة التنين!

المانجو... اكثر من فاكهة لذيذة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة