فوائد التوت البري الاحمر ستفاجئكم حقاً...تعرفوا عليها!

فوائد التوت البري الاحمر ستفاجئكم حقاً... تعرّفوا عليها!

التوت البري الاحمر هو عبارة عن فاكهة صغيرة الحجم، صلبة، مستديرة  ذات نكهة يصفها البعض بأنها مرّة وحامضة. تنمو على الكروم في مستنقعات المياه العذبة، معظمها في شمال الولايات المتحدة وجنوب كندا. ان التوت البري الاحمر  يوفر الكثير من الفوائد الصحية المهمة التي لا بدّ من أن نطلعكم عليها من خلال السطور القادمة.

 

فوائد التوت البري الاحمر

1

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

ان مادة البوليفينول الموجودة في التوت البري تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وجدت مراجعة منهجية أجراها علماء من جامعة هارفارد أن تناول التوت البري الاحمر في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في إدارة العديد من عوامل الخطر للأمراض القلبية الوعائية. وتشمل هذه ضغط الدم الانقباضي، وهو ضغط الدم أثناء تقلص عضلة القلب.

وجدت المراجعة أيضاً أن مكملات التوت البري ساعدت في تقليل مؤشر كتلة الجسم (BMI) وتحسين مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، أو الكوليسترول "الجيد".

2

تحسين صحة الفم

يفيد مركب PACs الموجودة في التوت البري الاحمر أيضاً صحة الفم. يقوم التوت البري الأحمر بهذا الامر عن طريق منع البكتيريا من الالتصاق بسطح الأسنان، وفقاً للباحثين في مركز بيولوجيا الفم وقسم إيستمان لطب الأسنان في المركز الطبي بجامعة روتشستر في نيويورك.

قد يكون التوت البري الاحمر مفيداً أيضاً في الوقاية من أمراض اللثة.

3

 

التقليل من عدوى المسالك البولية

لعب التوت البري الاحمر دوراً في العلاجات التقليدية لعدوى المسالك البولية. فقد وجدت مراجعة أجريت من قبل Midwest Center for Metabolic & Cardiovascular Research أن الاطباء يوصون غالباً بالتوت البري للنساء المصابات بعدوى المسالك البولية المتكررة. 

أيضاً، وجدت دراسة أجريت من قبل Leiden University Medical Center على 516 مشاركاً أن تناول كبسولة من مستخلص التوت البري مرتين يومياً يقلل من حدوث عدوى المسالك البولية.

4

إبطاء تطور السرطان

كشفت مراجعة أجريت  من قبل University of Nebraska لـ 34 دراسة قبل السريرية أن التوت البري أو المركبات الموجودة في التوت البري كان لها العديد من الآثار المفيدة على الخلايا السرطانية في أنابيب الاختبار.

وشملت هذه: التسبب في موت الخلايا السرطانية، إبطاء نمو الخلايا السرطانية، تقليل الالتهاب. وتشير المراجعة أيضاً إلى أن التوت البري يمكن أن يؤثر على العديد من الآليات الأخرى التي تعزز نمو السرطان وانتشاره.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة