فوائد لن تخطر على بالكم لمشروب الكراوية!

فوائد لن تخطر على بالكم لمشروب الكراوية!

إن الكراوية هي إحدى انواع النباتات الثنائية الفلقة التي تنتمي إلى عائلة الخيّميات وهي غالباً ما تستخدم في مختلف المطابخ العالمية بسبب رائحتها الذكية وطعمها المميّز. إن القيم الغذائية للكراوية تجعلها عنصراً غذائياً مهماً ذلك لأنها تحتوي على المعادن مثل الحديد، الكالسيوم، الزنك والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات.

 

فوائد مشروب الكراوية

معالجة المشاكل الرتبطة بالمعدة

 تحتوي بذور الكراوية على مادة الـ carvone وهو طارد للديدان الطفيلية التي يمكن ان تتواجد في المعدة والتي تسبب الكثير من مشاكل الهضم. من هنا، ولتنظيف المعدة من الديدان المتواجدة فيها، لا بدّ من شرب كوب من مشروب الكراوية يومياً، ذلك لأنه علاج طبيعي للأمعاء ولا يترك ابداً أي آثار جانبية.

مفيدٌ للسعال

 إن مشروب الكراوية يتميّز بخصائص علاجية مهمة تساعد في التخلّص من السعال المتكرّر. فمشروب الكراوية يعمل بمثابة مهدىء للجهاز التّنفسي والشّعيبات الهوائية ويساعد على توفير الإغاثة من السعال الجاف. كما يساعد مشروب الكراوية على التخلص من البلغم المتراكم ما يسهّل بالتالي عملية التنفس الطبيعية.

 

المساعدة على النوم

يمكن أن يساعد مشروب الكراوية كلّ من يعاني من الأرق على النوم بسهولة ذلك بسبب محتواه العالي على الماغنيسيوم، وهو معدن يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتحسين جودة النوم ومدته. يساعد مشروب الكراوية أيضاً على تنظيم عملية الأيض، للمساعدة في تقليل اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

 

صحة القلب

يساعد مشروب الكراوية في الحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعية لأنه يحتوي على البوتاسيوم. هذه الخاصية من بذور الكراوية تساعد في تخفيف تقلص الشرايين والأوردة وتخفض أيضاً ضغط الدم. كما ان مشروب الكراوية يساعد على الحدّ من مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم مقابل الحفاظ على مستويات الكولسترول الجيّد وبالتالي ضمان صحة القلب.

 

مضاد للتشنج العضلي

 يعمل مشروب الكراوية كمضاد للتشنج ويمكنه المساعدة على شفاء التشنجات والعضلات بشكل فعّال عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات التي تخفف من تقلص العضلات.


لقراءة المزيد عن الكراوية إضغطوا على الروابط التالية: 

فوائد كثيرة للكراوية... لا تفوتوها!

للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطح... الكراوية هي الحل

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

‪ما رأيك ؟