فواكه صيفية تستحق أن تضيفوها الى يومياتكم لقيمتها الغذائية العالية!

فواكه صيفية تستحق أن تضيفوها الى يومياتكم لقيمتها الغذائية العالية!

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو، يلجأ الجميع للمأكولات الباردة والمنعشة والتي ترطب في ظل الجو الحار، ومن أكثر الأطعمة شيوعاً هي الفاكهة الصيفية وذلك لأنها ذات مذاق منعش وحلو وتحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية نسبةً للأطعمة الصيفية الاخرى كالأيس كريم مثلاً. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم لائحة بأفضل الفاكهة الصيفية ذاكرين فوائدها الغذاية.
 
افضل انواع الفاكهة الصيفية


1

البطيخ: يُعتبر البطيخ من أكثر الفاكهة المرغوبة صيفاً وذلك نسبةً لاحتوائه على نسب عالية جداً من السوائل والعناصر الغذائية الأخرى كالفيتامين A وC والبوتاسيوم الذي يساعد في المحافظة على كمية السوائل الموجودة في الجسم مما يؤدي الى تجنب الاصابة بالجفاف خلال الفصل الحار.

2

الشمام: يتميز الشمام بالبرودة والمذاق الذيذ الذي يقدمه اضافةً الى عناصره الغذائية العدة التي تساهم بتعزيز عمل الجهاز المناعي كما أنه يحسن عملية الهضم نسبةً للسوائل التي يحتويها والتي تعمل أيضاً على تنظيـف الجسم من السموم.


3

الخوخ: وهو من الفاكهة المرغوبة جداً في الفصل الحار بسبب المذاق السكري الذي يقدمه والفيتامينات والمعادن التي يحتويها والتي يحتاجها الجسم بشكل كبير في فصل الصيف.

4

العنب: يتميز العنب بسهولة تناوله للكبار والصغار، اضافةً الى مذاقه الحلو واحتوائه على الحديد خاصةً العنب الأحمر. اضافةً الى ذلك، يُعد العنب من المصادر الأساسية للبوتاسيوم وفيتامينات عدة.


5

الفراولة: تُعدّ من أكثر الفواكه المرغوبة من قبل جميع الفئات العمرية، فاضافةً الى مذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة، ممكن تناول الفراولة عن طريق الثمرة الطازجة أو عبر تحويلها لعصير أو سموزي يمنح شعوراً بالانتعاش والبرودة في ظل الطقس الحار.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الفواكه الصيفية اضغطوا على الروابط التالية:

3 فواكه صيفية يجب أن تتناولوها في هذا الموسم!

لن تصدّقوا ما هي أهمية الفواكه المجففة صحيّاً وجمالياًُّ 

‪ما رأيك ؟