في موسم اليقطين... ما هي فوائد اضافته الى الاطباق اليومية؟

في موسم اليقطين... ما هي فوائد اضافته الى الاطباق اليومية؟

اليقطين أو القرع، من أكثر الاطعمة افادة لصحة القلب والشرايين، لما يحتويه من ألياف وبوتاسيوم، وفيتامينات ومعادن مع كمية قليلة من السعرات الحرارية. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرّفكم أكثر على فوائد اليقطين للجسم والصحة:

 

- الحدّ من خطر الإصابة بالسرطان: هناك علاقة قوية ما بين إنخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات وتناول اليقطين لما فيه من بيتا كاروتين، كما أنّه يخفّض إمكانية الإصابة بسرطان القولون.

 

- مكافحة مرض السكري: لتناول القرع بكميات مقبولة تأثير ايجابي على إمتصاص الجلوكوز، وهذا ما يجعل له دور في السيطرة على مستويات السكر في الدم. كما أن الألياف الموجودة في اليقطين لها دور في تنظيم مستويات السكري، فهو يحتوي على مركبات نباتية موجودة في اللب والبذور تعمل على امتصاص الجلوكوز في الأنسجة والأمعاء وموازنة مستوياته في الكبد.

 

- تعزيز صحة العين: يحتوي اليقطين على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز صحّة العين ومنع الاضرار التي يمكن ان تلحق بها، مثل فيتامين سي فيتامين  ه، والبيتا كاروتين.

 

- تعزيز جهاز المناعة: يساعد اليقطين على تقوية جهاز المناعة، ويحصّنه ضد مسببات العدوى وتقلبات الطقس، وذلك بفضل إحتوائه على الفيتامين سي والبيتا كاروتين.

 

- تنظيم ضغط الدم: يعتبر تناول اليقطين مفيداً جداً للقلب والشرايين بسبب محتواه من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي، حيث يعمل على تنظيم ضغط الدمّ.

 

اضافة الى كلّ ذلك، فانّ تناول اليقطين يرتبط أيضاً بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفقدان الكتلة العضلية، والحفاظ على كثافة المعادن في العظام.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


للمزيد من نصائح التغذية اليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

أي أطعمة هي الأكثر غنى بالبوتاسيوم؟

فوائد عديدة توفرها المأكولات البحرية... اليكم أبرزها!

ما هي الأطعمة التي تعزز من الهضم الجيد للأطعمة؟

‪ما رأيك ؟