فوائد عديدة توفرها المأكولات البحرية...اليكم أهمها!

فوائد عديدة توفرها المأكولات البحرية... اليكم أبرزها!

ساندي برمو

تعتبر المأكولات البحرية من بين أنواع الأطعمة المفيدة جداً للصحة، والتي أثبتت ذلك بسبب كمية الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها. ولكن، ما هي أهم فوائد المأكولات البحرية الصحية؟

 

فوائد المأكولات البحرية

1

نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة جداً للصحة، ويشمل ذلك البروتين عالي الجودة واليود والفيتامينات والمعادن المختلفة. تعتبر الأنواع الدهنية أيضاً صحية، وذلك لأنها غنية بالدهون الصحية إضافةً الى فيتامين د. كما وتحتوي الأسماك الدهنية أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعتبر ضرورية لوظائف الجسم والدماغ المثلى وترتبط بشدة بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

2

تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

تعتبر المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة الصحية للقلب التي يمكنك تناولها. في الواقع، ان العديد من الدراسات لاحظت أن الأشخاص الذين يتناولون المأكولات البحرية، مثل الأسماك، بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت بسبب أمراض القلب.

3

قد تعزز صحة الدماغ

غالبًا ما تتراجع وظيفة الدماغ مع تقدم العمر. في حين أن التدهور العقلي الخفيف أمر طبيعي، إلا أنه توجد أيضاً أمراض تنكسية عصبية خطيرة مثل مرض الزهايمر. تظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأسماك لديهم معدلات أبطأ من التدهور العقلي او من تلف الخلايا الدماغية.

 

4

تساعد في منع وعلاج الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة عقلية شائعة، ويمكن ان تساعد بعض الاطعمة على التقليل من شدتها. فالاكتئاب يتميز بانخفاض الحالة المزاجية والحزن وانخفاض الطاقة وفقدان الاهتمام بالحياة والأنشطة. وجدت الدراسات أن الذين يتناولون الأسماك بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. وقد كشفت العديد من الدراسات أيضاً أن أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تقاوم الاكتئاب وتزيد بشكل كبير من فعالية الأدوية المضادة للاكتئاب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟