كيف يمكن أن تحضّروا القهوة بطريقة صحيّة؟

كيف يمكن أن تحضّروا القهوة بطريقة صحيّة؟

تعتبر القهوة من المشروبات الشائعة التي تستخدم بشكل يومي من قبل عدد كبير من الأشخاص حول العالم وذلك بفضل مذاقها الرائع والفريد، وقدرتها على إيقاظ العقل من خموله والمساعدة على تخطّي الشعور بالنعاس، هذا بالإضافة إلى امتلاك هذا المشروب العديد من المواد المضادة للأكسدة الضرورية للجسم.

ولإعداد القهوة بطريقة صحيّة، إليكم هذه النصائح من موقع صحتي:

 

ما هي الخطوات الضرورية لإعداد القهوة بطريقة لذيذة وصحيّة؟

 

أولاً: من الضروري إختيار البن العضوي، حيث أن بعض حبوب قد تتعرض الى المبيدات الحشرية عند رشها ما يجعلها ضارّة وغير مفيدة.

 

ثانياً: إبتعدي عن التحلية قدر الإمكان، وفي حالات الضرورة إستبدلي السكر بجوز الهند العضوي المفيد والذي يحتوي على معادن طبيعية مفيدة كالكروم، ما يعزز عملية إستقلاب السكر في الدم بشكل فعّال.

 

ثالثاً: تفادوا إستخدام المنكهات التي يتم إضافتها في بعض الأحيان فوق القهوة لأنها عالية جدّاً بالفركتوز الذي يرتبط بزيادة الوزن والمعاناة من السمنة، كما أن هذه المواد تجعل القهوة ضارّة بسبب غناها بالمواد الحافظة التي تؤدي الى العديد من الإضطرابات الصحيّة.

 

رابعاً: لقهوة صحيّة ولذيذة، إمتنعوا تماماً عن إستخدام الكريمة أو القشدة لكونها تضيف الكثير من السعرات الحرارية للكوب الصغير، وكبدائل صحيّة من الممكن إختيار حليب اللوز، أو الأرز، أو فول الصويا العضوي، وذلك بدلاً من الحليب البقري، للإستفادة من القهوة بشكل صحي.

 

خامساً: لا تلجأي أبداً الى إستخدام مبيض القهوة الذي يتّم تصنيعه من شراب الذرة الصلب المعدّل وراثياً، هذا بالإضافة إلى إحتوائه على نسب عالية من الدهون غير المشبعة الضارة بالجسم.

 

الكميّة المسموحة من القهوة يومياً

 

الكمية المسموح بتناولها من القهوة هي كوبان في اليوم الواحد، وذلك للتمتّع بمذاق هذا المشروب الفريد، من دون المعاناة من أي أضرار أو مضاعفات محتملة، وذلك للحفاظ على صحّة العظام وحمايتها من التكسّر.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد وأضرار القهوة:

القهوة منزوعة الكافيين... ما فوائدها؟

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

هل تضرّ القهوة اذا شربتموها على الريق؟

‪ما رأيك ؟