لزيت البابونج فوائد صحية فائقة الأهمية!

لزيت البابونج فوائد صحيّة فائقة الأهمية!

منذ زمن بعيد، كانت زهرة البابونج مكوّناً أساسياً في كلّ منزل، حيث كان البابونج يُستخدم كعلاج عشبي في الحضارات القديمة، نسبةً لفوائده العديدة على جميع الأصعدة، التجميلية منها والطبية. تعرفوا في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد زيت البابونج الصحيّة.

فوائد زيت البابونج

- الحدّ من الالتهابات: يحتوي البابونج على بعض المركبات المضادة للالتهابات التي تتحول الى مادة الفلافونويد، كما أن هذه المادة تخترق الجلد وتصل الى طبقات البشرة وذلك عند تطبيقه على الجلد في حالات الالتهاب الجلدي.

- منع انتشار السرطان: ان مستخلصات البابونج تساهم في تثبيط نمو أنواع عدّة من الخلايا السرطانية.

- علاج الجهاز الهضمي: يساعد زيت البابونج لعلاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، كالإمساك والانتفاخ والغازات وغيرها. فيساهم البابونج باسترخاء عضلات الجهاز الهضمي.

- علاج لحبّ الشباب: يساعد زيت البابونج على التقليل من الاحمرار الناتج عن حب الشباب كما أن وضعه على البشرة قد يساعد بعدم التعرض للالتهابات الجديدة والتمتع ببشرة خالية من البقع والندوب.

- المساعدة على النوم: عند فرك زيت البابونج يمكن أن يساعد على الاسترخاء، وكذلك يمكن تدليك جسم الطفل الرضيع به لمساعدته على النوم.

- تسكين الألم: يحتوي زيت البابونج على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تسكين الألم، وذلك عبر وضع بعض القطرات من زيت البابونج على قطنة وتدليك المنطقة التي تسبب الألم.

- علاج الشعر: يساهم زيت البابونج بترطيب وتنعيم الشعر الجاف، كما أنه علاج لقشرة الرأس، فكونه مرطب لفروة الرأس يقلل من الحكة والتهيج مما يؤدي الى محاربة القشرة في الرأس.

- علاج البشرة: يحتوي زيت البابونج على المعادن والفيتامينات التي تساهم في توحيد لون البشرة وترطيبها وجعلها أكثر رونقاً.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن زهرة البابونج وفوائدها اضغطوا على الروابط التالية:

اكتشفي سحر زيت البابونج على شعرك وبشرتك

وصفات من البابونج تحقق لك حلم الرشاقة

كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟