لقلي البيض... زيت الزيتون هو الأفضل لهذه الأسباب!

لقلي البيض... زيت الزيتون هو الأفضل لهذه الأسباب!

يُعتبر البيض المقلي من الأطباق السّريعة التّحضير والتي غالباً ما يتمّ اللجوء إليها لهذا السّبب، بالإضافة إلى ذلك فإنّ البيض المقلي يُعدّ من الأطعمة المُفيدة صحّياً. لماذا يُنصح بقلي البيض بزيت الزيتون؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التّقليل من نسبة الكولسترول

 

يحتوي زيت الزيتون على الدّهون غير المشبّعة بالإضافة إلى أحماضٍ دهنيّةٍ مُفيدةٍ للجسم والبروتينات، ما يجعله خياراً صحّياً لاستخدامه في قلي البيض بهدف التّقليل من نسبة الكولسترول. وذلك لأنّ مُحتويات زيت الزيتون المذكورة أعلاه كلّها تُساعد على التّقليل من نسبة الدّهون الضارّة والكولسترول في الجسم، وبالتّالي فإنّها تحدّ من خطر الإصابة بالنّوبات القلبيّة والسكتات الدماغيّة.

 

الحفاظ على صحّة العظام

 

يتكوّن زيت الزيتون من نسبةٍ جيّدةٍ من عنصر الكالسيوم بالإضافة إلى موادٍ أخرى ترفع من نسبة الأستيوكالسين في الدم؛ وهو المسؤول عن تقوية العظام، كما يحتوي البيض بدوره على نسبةٍ عاليةٍ من عنصر الفسفور الذي يُشكّل أكثر من 80 في المئة من العظام والأسنان.

 

لذلك، فإنّ قلي البيض بزيت الزيتون يُمكّن المُستهلك من الحصول على عظامٍ قويّةٍ وكثيفة.

 

تنشيط الجسم

 

يُقدّم البيض للجسم نسبةً عاليةً من الفيتامينات التي تُساعده على مقاومة التّعب والخمول، وبالتالي تعمل على تنشيط الجسم عن طريق تحفيز عمليّة إنتاج الطّاقة بعد حرق الكربوهيدرات والدّهون في الجسم. ويُشار إلى أنّ تناول البيض المقلي بزيت الزيتون يُعزّز من صحةّ العقل ويُقلّل من فرص الإصابة بالالزهايمر أو الخرف، والأمراض المُرتبطة بالشيخوخة.

 

فقدان الوزن

 

يحتوي البيض على كميّةٍ مرتفعةٍ من السيلينيوم الذي يُحفّز عمليّة الأيض في الجسم، ويُذكر أنّ هذا الزيت يُعزّز أيضاً من الشّعور بالشّبع ما يُقلّل الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

 

الوقاية من مرضي الأنيميا والسكري

 

يُمكن لتناول البيض المقلي بزيت الزيتون أن يقي من الإصابة بمرضي الأنيميا والسّكري؛ وذلك بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين ب12 وعنصر الحديد، اللذين يُحفّزان عمليّة إنتاج كريات الدم الحمراء كما أنّه يزيد من الحساسيّة تجاه هرمون الأنسولين ما يقي من الإصابة بالسكري.

 

هذه الأسباب الـ5 تُشجّع على قلي البيض بزيت الزيتون، للتمتّع بكلّ الفوائد الصحّية المذكورة.

 

لقراءة المزيد عن زيت الزيتون إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة