لماذا يُعتبر اكليل الجبل مفيداً في نظامكم الغذائي؟

لماذا يُعتبر اكليل الجبل مفيداً في نظامكم الغذائي؟

اكليل الجبل نبتة ذات نكهة مميزة لذا تُستخدم في الكثير من الأطباق، كما انها تحمل مجموعة من الفوائد التي يجب أن تتعرّفوا عليها. فما هي هذه الفوائد؟ نكشفها لكم في ما يلي.

 

 ما هي فوائد اكليل الجبل؟

- تعزيز جهاز المناعة: يحتوي اكليل الجبل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الضرورية للجسم، والتي تعمل على تحفيز المناعة ومساعدته على محاربة الأمراض وعلى رأسها السرطان، كما وتحسّن الدورة الدموية.

- تحفيز الهضم: اذ كنتم تعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي فلا بدّ لكم من اللجوء الى اكليل الجبل، اذ من شأنه أن يعالج هذه المشاكل كالامساك، والمساهمة في تنظيم وظيفة المعدة.

- تحسين الذاكرة: يحتوي اكليل الجبل على مواد من شأنها أن ترفع من نسبة التركيز لديكم بالإضافة الى أنه يساعد على تحسين مزاجكم.

 

 كيف يمكنكم الاستفادة من اكليل الجبل؟

يمكنكم الاستعانة باكليل الجبل عبر تحضير التالي:

- تغميسة اكليل الجبل: حضّروا هذه التغميسة الى جانب الرقائق او الخضار عبر خلط ملعقة كبيرة من مسحوق اكليل الجبل مع القليل من الثوم وعصير الليمون وزيت الزيتون، كما يمكنك إضافة الفلفل أو الفاصوليا البيضاء بعد نقعها بحسب الذوق.

- زبدة اكليل الجبل: يمكن الاستعانة بالمكونات السابقة مع إضافة الزبدة وخلطها على حرارة عالية. وعندما يجهز المزيج، ضعيه في الثلاجة فيصبح زبدة جاهزة للاستخدام مع الكثير من الأطباق.

- اكليل الجبل وزيت الزيتون: لزيت الزيتون مذاق مميز مع اكليل الجبل، فما عليك سوى نقع بعض اوراق كليل الجبل بزيت الزيتون لفترة من الوقت واستخدامها في كافة الأطباق.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل سجائر الشاي الاخضر تساعد على الاقلاع عن التدخين؟

بين البيض الاورجانيك والعادي... ماذا أختار؟

ما هي أهمية المؤشر الجلايسيمي في نظامك الغذائي؟

‪ما رأيك ؟