لن تصدقي فوائد البرتقال لخسارة الوزن!

لن تصدقي فوائد البرتقال لخسارة الوزن!

من المهم أن نعلم بأن البرتقال يضم الفيتامين ج الذي بدوره يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة من خلال منع تكون الجذور الحرة التي بدورها تسبب مرض السرطان. نجد في البرتقال مركب البوليفينول الذي يعمل كمضاد أكسدة طبيعي بمنع الشخص من الإصابة بأية عدوى فيروسية. من هنا اليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد البرتقال للريجيم والتي تعد كثيرة ومهمة ويجب أن نطلع عليها جميعاً لكي نجربها في حياتنا اليومية.

 

فوائد البرتقال للريجيم

 

يساعد البرتقال على المحافظة على وزن الجسم بشكل ثابت لأنه منخفض من حيث السعرات الحرارية والسكريات والدهون. بالطبع من المعلوم أن البرتقال هو من أبرز الفواكه التي تستخدم في الحميات الغذائية.

 

من ناحية أخرى يساهم البرتقال في حماية الجسم من الامراض التي ترافق السمنة ومن بينها أمراض القلب وضغط الدم المرتفع لأنه يحتوي على المركبات المضادة للأكسدة كالفيتامين C. البرتقال منظف للجسم ويساعده على التخلص من السموم كما في حرق الدهون والكولسترول الضار من الدم. يخفف البرتقال من الانتفاخ ومن الغازات في الأمعاء. الفيتامين C الموجود في البرتقال مهم فهو يساعد في زيادة امتصاص عنصر الحديد من الغذاء.

 

فوائد أخرى للبرتقال

 

البرتقال مفيد للعظام ولصحتها وهو غني بالمغنيسيوم والكالسيوم اللذين يعدان من أهم العناصر لتكوين الأسنان والعظام. من ناحية أخرى، يستخدم قشر البرتقال في صنع أقنعة للبشرة لأن له خصائص مطهرة للجلد ويفتح مسام البشرة ويزيل المناطق السوداء منها بسبب غناه بحمض الستريك الذي يوحد لون البشرة ويعالج آثار حب الشباب. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد البرتقال من خلال موقع صحتي: 

 

قشر البرتقال افضل قناع للبشرة

هل البرتقال مضر أو مفيد لمرضى السكري؟

لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

‪ما رأيك ؟
من انوثة