لن يزيد وزنكم ابداً في عيد الاضحى اذا طبقتم هذه النصائح!

لن يزيد وزنكم ابداً في عيد الاضحى اذا طبقتم هذه النصائح!

لا يمكن أن تكتمل فرحة عيد الأضحى الّا بإجتماع العائلة حول مائدة الطعام، وتناول الكثير من انواع اللحوم والأطباق اللذيذة المشبعة بالدهون. ولكن، هذا الامر قد يقلق من يحافظ على وزنه، أو من يتبع رجيماً خاصاً لحرق الدهون وخسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. لذا، وإذا كنتم ترغبون في الحفاظ على وزنكم خلال فترة عيدة الأضحى، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة هذه السطور.

 

تجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى

شرب الماء

في الواقع، من المهم ان تشربوا كوباً من الماء قبل الوجبة مباشرةً، ما يساعد على تعزيز شعوركم بالشبع ويمنعكم من الإفراط في تناول السعرات الحرارية الإضافية. كما انه من الضروري ان تحرصوا على شرب 8 الى 10 اكواب من الماء خلال اليوم، ما يعمل على ترطيب جسمكم وطرد السموم منه.

 

تناول السلطات

بعد شرب الماء، يجب ان تتناولوا السلطة، فالخضروات هي مصادر مهمة للألياف الغذائية والتي تعمل ايضاً على تعزيز الشعور بالشبع وتمنعكم من الافراط في تناول الطعام. كما ان الالياف الغذائية تساعد على تنشيط حركة الامعاء، وتمنع الامساك وبالتالي تقضي على احتمالية تراكم الدهون في ارجاء الجسم. ولكن، احرصوا على تناول سلطات الخضار مع الصلصات القليلة الدسم.

 

اطباق اللحوم الخالية من الدهون

ان اطباق اللحوم اساسية على مائدة عيد الأضحى، لذلك من المهم ان تحرصوا على تناول كمية صغيرة منها (في حال كانت غنية بالدهون ولم تقوموا بنفسكم بتحضيرها والتخلص من الدهون). كما انه من الضروري ان تختاروا الاطباق المشوية، وان تتجنبوا تناول المقالي.

 

تناولوا الفواكه

من الطبيعي ان يتمّ تقديم الحلويات على مائدة عيد الأضحى، ولكن من الضروري ان تستبدلوها بحصص صحية من الفواكه. فالفواكه توفر لكم كمية مناسبة من السكر الطبيعي، الذي لا يسبب لكم بزيادة في الوزن (في حال تمّ تناوله بإعتدال)، ناهيك عن الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسمكم.

 

ممارسة بعض الانشطة

خلال عيد الاضحى، لا تهملوا ابداً ممارسة بعض الانشطة الرياضية، مثل المشي والركض وبعض التمارين التي سبق وادرجتموها في حياتكم اليومية. وتذكروا ان ممارسة الانشطة الرياضية لمدة 30 دقيقة على الاقل في اليوم تساعد على حرق المزيد من الدهون، وتمنع بالتالي أيّ زيادة في الوزن.

 

لقراءة المزيد حول النصائح الغذائية المرتبطة بعيد الاضحى اضغطوا على الروابط التالية:

اتبعوا هذه الإرشادات لتغذية سليمة في عيد الأضحى

نصائح اساسية لتناول الحلويات في عيد الأضحى

طرق صحّية لطهي اللحم وحفظه في عيد الاضحى

‪ما رأيك ؟
من انوثة