ما هي الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبوها بعد الأكل؟

ما هي الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبوها بعد الأكل؟

 

لا شكّ في ان الطعام هو من بين الأمور الأساسية جداً التي تزوّد الجسم بالطاقة والمغذيات الضرورية للنمو وللقيام بوظائفه اليومية. ولكن، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يقوم بها البعض بعد الأكل، والتي من الممكن ان تضرّ بالصحة. فما هي تلك الأخطاء الشائعة بعد الأكل؟ الإجابة على موقع صحتي.

 

اخطاء شائعة بعد الاكل

1

 

التدخين

في المرتبة الأولى بين الأخطاء التي يرتكبها البعض بعد تناول الطعام، هو فعل تدخين السجائر. وفقاً لدراسة للعلماء من جامعة هارفارد، فإن تدخين السجائر مباشرة بعد تناول الوجبة تعادل تدخين 10 سجائر على مدار اليوم. ولا تنسوا ان هذا الأمر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكلٍ مضاعف. لذلك، من المهم أن تنتظروا حوالي الساعة لتدخين السجائر بعد الاكل، والأفضل الإمتناع عن التدخين.

2

تناول الفاكهة

على الرغم من أنها صحية، إلا أن استهلاك الفواكه مباشرة بعد تناول الطعام يؤدي إلى زيادة الغازات وانتفاخ المعدة. كما أنه يعوق الهضم. يوصي خبراء التغذية باستهلاك الفاكهة قبل ساعة من تناول الوجبة أو ساعتين بعدها.

3

 

شرب الشاي

لا ينصح بشرب الشاي بعد تناول الطعام. الشاي يجعل من الصعب حرق البروتينات الموجودة في الطعام لأنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض.

4

 

النوم

النوم مباشرة بعد الوجبة هو خطأ آخر شائع بعد الأكل. في هذه الحالة، لا تستطيع معدة من تناول الطعام معالجة ما استهلكته بشكل كاف. في وقت لاحق قد يؤدي ذلك إلى التهاب في الأمعاء وعدم الراحة في المعدة.

5

فكّ الأزرار أو الحزام

إذا كنتم ترتدون حزاماً أو سروالاً فيه أزرار، فإن فكها مباشرة بعد الأكل يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأمعاء.

6

المشي

يعتقد معظم الناس أن المشي بعد تناول وجبة يساعد على الهضم. لكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق. القيام بذلك يمنع الجهاز الهضمي من امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة التي يتم تناولها.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة