ما هي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي أكثر من البرتقال؟

ما هي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي أكثر من البرتقال؟

حين نقول فيتامين سي أول ما يخطر ببالنا هو البرتقال لأنّه من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من هذا الفيتامين. ولكن يغفل البعض عن أن الفيتامين سي متواجد أيضاً في الكثير من الأطعمة وربما بنسب أكثر من تواجده في البرتقال. ولأنّ الفيتامين سي يساعد على تعزيز المناعة في جسم الإنسان ويساعد في محاربة العديد من الميكروبات وينتج الكولاجين لبشرة صحية، لا بدّ ان تتعرفي معنا اليوم في مقالنا هذا من صحتي على الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين سي أكثر من البرتقال.

 

-الكيوي: هذه الفاكهة اللذيذة على الرغم من صغر حجمها إلا وأن حصة صغيرة منها تزود جسم الإنسان بكمية هائلة من الفيتامين سي.

 

هل تعلَم أنّ الكيوي مفيدة لخصوبة الرجل؟

 

-الغوافة والفراولة: رغم انّ هاتين الفاكهتين تحتويان على نسب سعرات حرارية قليلة إلا أنهما تحتويان على نسب عالية من الفيتامين سي في كلتيهما.

 

-البروكولي أو القرنبيط الأخضر: يحتوي البروكولي في حالته الطبيعية أي البروكولي النيء على حصة فيتامين سي تعادل الموجودة في برتقالة واحدة، ولكن عند سلقه يفقد البروكولي نصف هذه الحصة لذا يفضل للحصول على الكمية المطلوبة تناوله في حالته الطبيعة.

 

الفيتامينات ضرورية لتحافظوا على رشاقتكم

 

-البقدونس: من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي أكثر من البرتقال حيث أثبتت الدراسات أن كل ١٠٠ غرام من البقدونس يحتوي على ١٣٣ مللغرام من الفيتامين سي.

 

البقدونس علاج وقائي للكلى!

 

-الفلفل الاصفر: تحتوي جميع أنواع الفلفل على كميات متفاوتة من الفيتامين سي. ولكن بما أن الفيتامين سي مرتبط باللون نجد أن الفلفل الأصفر يحتوي على نسبة أكبر من الفيتامين مقارنة بالألوان الأخرى أي الأحمر والأخضر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة