من الصحيّة الى الجماليّة... فوائد متعددة يحصل عليها الجسم من عصير القصب!

من الصحيّة الى الجماليّة... فوائد متعددة يحصل عليها الجسم من عصير القصب!

العصائر الطبيعية هي الخيارات الأفضل لمدّ بالطاقة والفيتامينات الاساسية التي يحتاج إليها. أمّا عن عصير القصب السكر فقد يعتقد البعض أنّه غني بالسعرات الحرارية وغير مناسب لشربه بشكلٍ دائم، إلّا أنّه على العكس تماماً فكل 100 مليلتر منه يحتوي على 49 سعرة حرارية فقط. كما ويقدّم هذا العصير الطبيعي المذهل مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية التي عليكم معرفتها.

1

الحماية من الأورام السرطانية

من فوائد عصير القصب أنّه يحمي من الخلايا السرطانية بفضل وجود مضادات الاكسدة بنسبة عالية به ما يحدّ من عملية تأكسد الخلايا وتلفها.

2

مفيد لمرضى السكري

عصير القصب من العصائر الطبيعية التي على مرضى السكري عدم التخلي عنها بتاتاً، وذلك لأنّه يعمل على التحكم بمستويات الأنسولين في الدم. كما يمكن شربه للحماية من الإصابة بمرض السكري مع التقدّم بالعمر.

3

الحماية من الكوليسترول الضار

عناصر متعددة موجودة في عصير القصب تحمي من الكوليسترول الضار وكذلك تراكم الدهون الثلاثيّة في الجسم، وبذلك يوفر الحماية من الأمراض التي قد تُصيب القلب والشرايين.

4

إنقاص الوزن

عند إتباع حمية غذائية نبحث عن المواد الطبيعية التي يمكن تسريع عملية إنقاص الوزن، لذا لا تترددوا بإضافة عصير القصب على نظامكم الغذائي. فهو يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة ويُساهم في حرق الدهون المكدسة بمختلف مناطق الجسم.

5

تقوية المناعة

مع وجود مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة في عصير القصب فستتمكنون من تقوية جهاز المناعة في الجسم لمحاربة الفيروسات، الإلتهابات والأمراض التي قد تتعرضون لها بسبب الكثير من العوامل.

6

صحة الكلى

عززوا من صحة الكلى في جسمكم بشرب عصير القصب، وهذه النصيحة أيضاً للأشخاص الذين يعانون عادةً من تراكم الحصى والرمل في الكلى، فهذا العصير الطبيعي يجنبكم المشاكل التي تواجهونها بسبب هذه الحالات الصحية.

7

مفيد للجهاز الهضمي

لهضم الأطعمة بشكلٍ صحي إشربوا عصير القصب، وأيضاً في حال إصابتكم بالإمساك فهو من العصائر التي تساهم في علاج هذه المشكلة، كما أنّه يخلصكم من الغازات وإنتفاخ البطن.

8

تقوية الأظافر

مع الفيتامينات المتعددة التي يحصل عليها الجسم من عصير القصب، فسيحصل أيضاً على فوائد جمالية إذ يساعد على تقوية الأظافر ودعم طولها الصحي، بالإضافة الى أنّه يعالج هشاشة الأظافر والبقع البيضاء التي تظهر بداخلها.

9

نضارة البشرة


يعمل عصير القصب على ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها، كما أنّه يساعد على علاج المشاكل التي تواجهها أهمها حبّ الشباب، علامات الشيخوخة والبقع الداكنة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

فوائد عصائر طبيعية أخرى، تعرفوا عليها عبر هذه الروابط: 

بخطوات بسيطة... حضّروا العصير الأخضر المفيد لخسارة الوزن

كيف تستفيدون من شرب كوب من عصير التوت البري؟

كوب من عصير البرتقال الطازج يجعل فطورك صحياً ومفيداً
 

‪ما رأيك ؟