هل تعلمون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يطول العمر؟

هل تعلمون أن شرب الشاي الأخضر قبل النوم يطوّل العمر؟

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر المشروبات الساخنة والمستهلكة خصوصاً في فصل الشتاء، لكن ماذا تعرفون عن فوائد شربه قبل النوم؟ اليكم هذا الموضوع من موقع صحتي لمعرفة التفاصيل.

 

خصائص الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أفضل المشروبات ويصنع من أوراق نبتة الكاميليا الصينية بعد تجفيفها. يتميز بالعديد من الخصائص المفيدة للصحة خصوصا عند استهلاكه قبل النوم.

 

فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم

- هذا النوع من الشاي غني بالمركبات الصحية كالبوليفينول والكاتيكين ذات المنفعة الصحية الكبيرة كالتقليل من الالتهاب وحماية الخلايا والجزيئات من التلف.

-  يحرق الدهون ويعزز معدل الأيض ما يساعد على فقدان الوزن والتقليل من دهون البطن الخطيرة.

-  يقلّل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.

-  يحسّن وظيفة الدماغ عبر احتوائه على الكافيين. فقد أظهرت الأبحاث باستمرار أنّه يعزّز جوانب مختلفة من وظائف المخ، بما في ذلك الحالة المزاجية واليقظة ووقت رد الفعل والذاكرة.

-  يحمي الدماغ من الشيخوخة ومن الاضابة بأمراض الزهايمر الباركنسون والاضطراب العصبي الشائع لدى كبار السن.

-  يقلّل من رائحة الفم الكريهة لأن الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر يمنع نمو بكتيريا الفم المسؤولة عن كوين طبقة البلاك و تسوس الأسنان.

-  يحمي من الاصابة بمرض السكري، فالشاي الأخضر يحسن حساسية الأنسولين مسبب ارتفاع السكر في الدم وبالتالي فهو يقلل من هذه المستويات السكر.

-  يخفّض نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار، ويحمي جزيئات LDL من الأكسدة. كما  أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

-  يساعد على العيش فترة أطول اذ تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يوميا يعيشون لفترة أطول من أولئك الذين لا يشربونه بسبب فوائده الكثيرة وانعكاسه الايجابي على صحة الانسان.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

الى جانب فوائده الصحية العديدة... هل يساعد خل التمر على التنحيف؟

هذه الاطعمة تضرّ بصحتكِ خلال الحمل... وتجنبّها ضروري!

لكل أنواع الشعر... زيت الأرغان سيدهشكم بفعاليته وفوائده المتعددة!

‪ما رأيك ؟