هل من علاقة بين البيض المسلوق والإسهال؟

هل من علاقة بين البيض المسلوق والإسهال؟

البيض المسلوق هو عبارة عن وجبة خفيفة محببة لدى الكثيرين من الناس لسهولة تحضيرها، وكونها معروفة بفوائدها الغذائية العديدة. وفي ما يلي نطلعك على القيمة الغذائية للبيض المسلوق، فوائده وعلاقته بالإسهال.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق

يحتوي البيض على نسبة مهمة من البروتينات الضرورية لبناء العضلات في الجسم البشري، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة كالفيتامين  وA وE  وD وB بأنواعه المختلفة والمعادن الأساسية مثل الحديد الذي يساعد في الحماية من فقر الدم، والكالسيوم وهو من العناصر الأساسية المفيدة لصحة العظام، إضافة إلى السيلينيوم، الماغنيزيوم، الفوسفور، الزنك والصوديوم ومضادات الأكسدة، كما يحتوي البيض على نسبة من الكولسترول ولكنه في الوقت عينه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في ضبط مية الكولسترول في الجسم.

النظام الغذائي للمصاب بالإسهال

الإسهال هو حالة صحية تتطلب الإنتباه بشكل خاص إلى أنواع الأطعمة التي يتناولها الشخص المصاب به لأنها تلعب دوراُ أساسياً في علاجه. لذلك يُنصح الشخص المصاب بالإسهال بالابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف لا سيما الخضروات والفواكه، وفي الوقت عينه الإكثار من السوائل والمياه لتجنّب الجفاف الذي يمكن أن ينتج عن خسارة الجسم للمياه الموجودة فيه.

من ناحية أخرى منالمفيدتناول الزبادي لأنه يحتوي على البكتيريا المفيدة للمعدة والإمعاء، إضافة إلى الجزر والبطاطس المسلوقة، السمك، دقيق الشوفان، الموز، الأرز الأبيض المسلوق، عصير التفاح، والدجاج المطهو بدون جلد او دهون. ويجب تجنّب الاطعمة الدسمة كالأطعمة المقلية، والكحول والكافيين والمشروبات الغازية.

ما هي علاقة البيض المسلوق بالإسهال؟

يُعتبر البيض من الأطعمة الآمنة خلال الإصابة بالإسهال بشكل عام إلا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية على البيض، وهو نوع من أكثر أنواع الحساسية شيوعاً. ففي هذه الحالة يسبب تناول البيض بحد ذاته الإسهال وأعراضاً صحية أخرى مرتبطة بالجهاز الهضمي، كما أنه من الممكن أن يتسبب بظهور الطفح الجلديأو الاحمرار في الجلد أو بعض الأكزيما. هذه الأعراض لا شك أنها تستوجب تدخلاً طبياً سريعاً لعلاجها لأنها من الممكن أن تكون خطيرة.

المزيد حول الإسهال في الروابط التالية:

لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

الاسهال المزمن خطير... فاليكم طرق علاجه

ما هو سبب الإسهال المستمرّ؟

 

‪ما رأيك ؟