هل يفيد تناول مكمّلات الزنك للوقاية من فيروس كورونا؟

هل يفيد تناول مكمّلات الزنك للوقاية من فيروس كورونا؟

يلعب الزنك دوراً مهماً في تعزيز نظام المناعة، وهو نوع من المعادن التي تساعد في مكافحة نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. ولكن، عندما يتعلّق الأمر بالقواية من فيروس كورونا، فهل يمكن تناول مكمّلات الزنك أيضاً؟

 

مكملات الزنك للوقاية من فيروس كورونا

خلال انتشار فيروس كورونا، ازداد الاهتمام بالمكملات الغذائية لدعم وظيفة الجهاز المناعي. على الرغم من عدم وجود طعام أو مكمل معين يمكن أن يمنع الشخص من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن بعض العناصر الغذائية يمكن أن تساعد في دعم وظيفة الجهاز المناعي.

ركزت دراسة حديثة على فوائد الزنك للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال دعم المناعة المضادة للفيروسات وتقليل الالتهاب. وقال العلماء ان الزنك يدعم إنتاج ونضوج خلايا الدم البيضاء، والتي تعدّ من أهم العوامل في جهاز المناعة علماً انها تصنع الأجسام المضادة وتلتقط مسببات الأمراض وتدمرها وتعيد الجهاز المناعي إلى طبيعته بعد الإصابة.

وفي دراسةٍ أخرى، توصل علماء من استراليا وامريكا وكندا الى ان مكملات الزنك تقلل من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا وتقصر مدة وأعراض المرض، بما في ذلك التعافي من السكتة الدماغية، من خلال عدة آليات. كما ووجد العلماء ان مكملات الزنك فعالة للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة لدى الأطفال وقد تقلل مدة نزلات البرد عند البالغين.

نصيحة: من المهم استشارة الطبيب قبل تناول الزنك للوقاية من فيروس كورونا مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

- غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية. وفي حال عدم توفرهما، احرصوا على استخدام معقّمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

- تعقيم الاسطح عالية اللمس بإنتظام.

- وضع الكمامة خصوصاً عند الخروج من المنزل، او لقاء ايّ شخصٍ لا يعيش في المنزل عينه.

- الإلتزام بالعزل المنزلي وتجنب التجمعات الكبرى.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

الجرعة الثانية من لقاح كورونا... هل هي ضرورية؟

المضادات الحيوية: هل هي علاج فعّال لفيروس كورونا؟

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة