هل يمكن ان يزيد وزنكم بسبب تناول النقانق؟

هل يمكن ان يزيد وزنكم بسبب تناول النقانق؟

 

تعتبر النقانق من انواع الأطعمة التي اكتسبت شهرةً واسعة عبر العالم، ذلك بسبب طعمها اللذيذ وسرعة تحضيرها. ولكن، النقانق تعتبر من بين انواع اللحوم المصنعة قبل تقديمها الى المستهلك، من خلال التجميد او التجفيف. ولكن، ماذا عن العناصر الغذائية التي توفرها النقانق؟ وهل من الممكن ان تسبب السمنة لمن يتناولها؟

 

هل النقانق تسمن

النقانق تأتي في العديد من الأصناف المختلفة. نظراً لأنه يمكن استخدام أنواع مختلفة من اللحوم وأجزاء الحيوانات في إنتاج النقانق، فمن الصعب تحديد ما إذا كانت النقانق صحية. ولكن بشكل عام، النقانق غنية بالدهون والسعرات الحرارية اي انها من انواع الاطعمة التي تسبب السمنة. لذلك إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم أو الحفاظ على وزنكم الصحي، فقد يكون من الصعب إدراج هذا الطعام في خطة وجباتكم اليومية.

ووفقاً للمعلومات الغذائية المرتبطة بالنقانق من قبل وزارة الزراعة الأمريكية، فإن 75 غرام يحتوي على 258 سعرة حرارية، 20.5 غرام من الهون المشبعة، 557 غرام من الصوديوم، 3.32 غرام من الكربوهيدرات، 0.1 غرام من الالياف، 1.4 غرام من من السكريات و14.3 غرام من البروتين.

يدرج العديد من خبراء التغذية النقانق في قائمة الأطعمة ذات السعرات الحراربة الفارغة، والتي توفر الطاقة بشكل أساسي في شكل سكر مضاف والدهون الصلبة غير الصحية مثل الدهون المشبعة أو الدهون المتحولة. توفر العديد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة مستويات عالية من الصوديوم.

 

بعض النصائح

- من المهم ان تستبدلوا النقانق بأنواع اخرى من اللحوم الخالية من الدهون، كاللحوم الحمراء، صدور الدجاج والاسماك. فهذه الانواع من الاطعمة الصحية غنية بالبروتين، وخالية تقريباً من الدهون المشبعة وهذا ما يجنبكم السمنة.

- كما انه من الضروري الحرص على شوي اللحوم بدلاً من قليها بالزيت. فالشوي هي طريقة صحية ومناسبة للحفاظ على الوزن الصحي.

- في حال كنتم ترغبون في تناول النقانق، فلا تفرطوا في تناوله.

 

لقراءة المزيد عن مخاطر اللحوم المعالجة والمصنّعة اضغطوا على الروابط التالية: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة