هل يمكن تناول السحلب عند اتباع الرجيم؟

هل يمكن تناول السحلب عند اتباع الرجيم؟

إن السحلب هو نوع من المنتجات التي يتمّ استخلاصها من جذور نبتة Orchis mascula العشبية التي تنمو في تركيا، المغرب، قبرص واليونان. فيتمّ بالتالي طحن السحلب يصبح شبيهاً بقوامه للنشا، علماً أنه من الممكن أن مذاقه يشبه مذاق وطعم مشتقّات الألبان. فالسحلب يحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة للجسم، وهو يزود الجسم بالطاقة. ولكن هل يمكن ان يفيد السحلب الرجيم؟

 

السحلب للرجيم

إن السحلب يفيد جداً عند اتباع رجيم لخسارة الوزن، فيمكن اعتباره وجبة خفيفة وبديلاً للوجبات الغنية بالسكر والحلويات بشكلٍ خاص.    فالسحلب يحتوي على سعرات حرارية طبيعية، لا تؤدّي إلى زيادة الوزن بشكل كبير كما تفعل الوجبات الأخرى، وهي بالتالي لا يمكن أن تزيد الوزن خصوصاً إذا تمّ تناوله مع الحليب الخالي من الدسم. من هنا، إن كوب من السحلب يوفر حوالي الـ90 سعرة حرارية، 81 من الحليب الخالي من الدسم، و9 سعرات حرارية من دقيق الذرة.

من هنا، ليس عليكم أبداً التوقف عن تناول السحلب عند اتباع رجيم لخسارة وزنكم، بل فقط الاعتدال في كمية السحلب خلال اليوم، على الّا تتخطى الكوب الواحد فقط.

نذكر أن السحلب مفيدٌ جداً في ما يرتبط بمشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي. فالسحلب يساعد على منع الإسهال، التقليل من اعراض حرقة من المعدة ويخلصكم من عسر الهضم والانتفاخ.

 

طريقة تحضير السحلب للرجيم

المكونات:

- 4 أكواب حليب خالي من الدسم

- ملعقة كبيرة من مسحوق السحلب

-  ملعقة طعام من ماء الورد

- قرفة مطحونة

 

التحضير:

ضعي الحليب الخالي من الدسم في قدر وأضفي السحلب إليه. قومي بتحريكه إلى ان يشتدّ ويصبح سميكاً وذلك على نار خفيفة. يُضاف ماء الورد ويُحرَّك المزيج. ثمّ يتمّ صبّ السحلب من أكواب ويتمّ تزيينه بالفرقة.

ملاحظة: بإمكانك أيضاً أن تستبدلي القرفة بمسحوق الفانيلا، وتزيينه بالمكسّرات المفيدة جداً للصحة.

 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟