وصفة لذيذة من شوربة الشوفان.. والفوائد كثيرة!

وصفة لذيذة من شوربة الشوفان... والفوائد كثيرة!

إذا كنتم من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فلا بدّ من أنه لا يمرّ يوم عليكم من دون رؤية طبق الشوفان مع الزبادي وأنواع شتى من الفاكهة على طاولة مدوّنين كثر. فقد باتت هذه الحبوب الصحية شهيرة جداً لأنها تقدّم غذاء كاملاً وفوائد عدّة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنكشف لكم عن طريقة تحضير شوربة الشوفان، كي تجرّبوها وتستفيدوا من حسناتها الغذائية والصحية.


فوائد الشوفان

- غنيّ بالمواد الغذائية: الشوفان غني بالكربوهيدرات والألياف، ولكنه يحتوي أيضاً على نسبة عالية من البروتين والدهون مقارنة بمعظم الحبوب الأخرى. كما أنه يوفّر نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

- غنيّ بمضادات الأكسدة: يحتوي الشوفان على العديد من مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك أفينانثراميد. قد تساعد هذه المركبات في خفض ضغط الدم وتوفر فوائد أخرى.

- توفير ألياف قوية قابلة للذوبان تسمى بيتا غلوكان: الشوفان غني بالألياف بيتا غلوكان القابلة للذوبان، والتي لها فوائد عديدة مثل تقليل مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية، وزيادة الشعور بالامتلاء.

- خفض مستويات الكوليسترول: قد يقلل الشوفان من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض كل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار وكذلك عن طريق حماية البروتين الدهني منخفض الكثافة من الأكسدة.

- تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم: بسبب الألياف القابلة للذوبان بيتا غلوكان، فقد يحسن الشوفان حساسية الأنسولين ويساعد على خفض مستويات السكر في الدم.


شوربة الشوفان

لتحضير أشهى شوربة شوفان اليكِ المكوّنات:

* نصف كيلوغرام من الفطر الطازج المقطّع

* ملعقة كبيرة زبدة

* حبّة بصل مفرومة

* ملح وفلفل اسود وبودرة ثوم حسب الرغبة

* كوب شوفان

* لتر مرق دجاج

* جبن مبروش حسب الرغبة

 

للتحضير، اتبعي الخطوات التالية:

* ذوّبي الزبدة في قدر على النار.

* أضيفي البصل وقلّبي، ثم ضعي الفطر فوق البصل وقلّبي.

* رشّي الملح والفلفل الاسود وبودرة الثوم فوق الخليط.

* أسكبي الشوفان فوق الخليط وقلّبي ثمّ أضيفي فوق مرق الدجاج.

* أتركي الشوربة على النار حتّى الغليان ثمّ استخدمي الخلاط الكهربائي لطحنها.

* أضيفي الجبن المبروش فوقها عند التقديم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

للحصول على الفوائد كاملة... تناولوا هذه الأطعمة نيئة

يخلّص الجسم من مشاكل عدّة... ما هي فوائد حليب الماعز؟

فوائد شرب 2 لتر ماء كثيرة... لا تفوّتيها!

‪ما رأيك ؟