4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان

4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان

تكثر الأسباب التي تؤدي للشعور بالعطش الشديد خلال شهر رمضان المبارك، وهناك بعض يُعانون من هذا الأمر أكثر من غيرهم، وقد لا يكون ذلك فقط للامتناع عن شرب المياه لساعات طويلة. إذ هناك بعض عادات الطعام التي تؤثر بدورها على النظام اليومي في شهر رمضان، وتعزز من فرصة الاصابة بالعطش الشديد.


فكيف يمكن تجنب ذلك؟

- في الموسم الرمضاني للحد من الشعور بالعطش في ساعات النهار وخلال الصيام، عليكم الانتباه على النظام الغذائي الخاص بكم.

- بعد الافطار أكثروا من السوائل فالجسم بحاجة اليها، مع الالتزام بشرب كمية وافرة من المياه أي بين ليترين الى ليترين ونصف يومياً.

- تناولوا حصة من الخضار والفواكه الطازجة، فمع الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة فيها فهي أيضاً غنية بالماء التي تساعد على منع الشعور بالعطش.

- ابتعدوا عن الأطعمة المالحة والمقرمشات، الأطعمة المقلية وكذلك المخللات لأنّها من المواد التي تعزز من العطش.

- تبقى وجبة السحور مهمة جداً قبل بدء الصيام من جديد، ولكن حاولوا تجنب الحلويات الدسمة لأنّها بدورها ستزيد من شعوركم بالعطش الشديد. فيمكنكم عدم الامتناع عنها بشكلٍ كلي، بل تناولها بعد الافطار مثلاً.

- بالطبع يمكنكم شرب القهوة والشاي، ولكن في حال كنتم من الأشخاص الذين يعطشون كثيراً خلال ساعات الصيام، فاحرصوا على شربها بعد الافطار وليس على وجبة السحور.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية لشهر رمضان عبر الروابط التالية: 

أطعمة قادرة على تنقية الجسم من السموم في رمضان... ما هي؟

لماذا يُعتبر تناول الشوربة مهمّاً خلال افطار رمضان؟

السلطة من أهم الأطباق الرمضانية... تعرّفوا على فوائدها!

‪ما رأيك ؟