أطعمة قادرة على تنقية الجسم من السموم في رمضان... ما هي؟

أطعمة قادرة على تنقية الجسم من السموم في رمضان... ما هي؟

يحتاج الجسم من فترةٍ الى أخرى لدعم عملية تنقيته من السموم، اذ من المعروف أنّ الكبد والكلى يُساهمان بشكلٍ كبير وأساسي في ازالة كل السموم الموجودة في الجسم أو الناتجة عن بعض العادات الغذائية السيئة.
وفي شهر رمضان المبارك، قد يخزن الجسم المزيد من هذه السموم نتيجة تناول الأطعمة بأسلوبٍ مغاير عن باقي أيّام السنة، بالاضافة للحلويات التي تزيد من خطر تكدس الدهون أيضاً.

ما هي الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها وتعمل على تنقية الجسم من السموم في شهر رمضان؟

1

الحمضيات

انّ نسبة الفيتامين س المرتفعة في الحمضيات ستساعدكم كثيراً على تنقية الجسم من السموم وبالأخص البرتقال على أنواعه والجريب فروت أيضاً. لذا بعد الافطار خلال شهر رمضان، وعلى وجبة السحور حاولوا تناول من هذه الحمضيات يومياً.

2

السبانخ

كمية من الفوائد المذهلة تقدمها أوراق السبانخ للجسم، وعدا عن أنّها من أهم الأطعمة التي تحد من الشعور بالتعب والارهاق في رمضان، فهي تعمل على تنقية جسمكم من السموم بشكلٍ تام. لذا بكل بساطة لا تترددوا بتخصيص حصة غذائية من السبانخ في رمضان، حيث يمكن اضافتها في الأطباق أو في السلطات.

3

الثوم

لطالما علمنا أنّ الثوم من الخضار التي تنقي الأمعاء ويمد الجهاز الهضمي بالمنافع الكثيرة. لذا فهو أيضاً يعمل على تنقيد جسمكم من السموم بفضل مادة أليسين الموجودة فيه.

4

الأناناس

مع وجود مادة البروميلانين في فاكهة الأناناس فذلك يعني أنّه الخيار الأفضل لتتخلص من السموم الموجودة في الجسم خلال رمضان. لذا يمكن تناول فاكهة الأنانس كسناك أو شرب عصيره الطبيعي دون اضافة السكر اليه.

5

الكركم

من التوابل التي لا يجب الاستغناء عنها أبداً، وذلك لأنّ تركيبته تحتوي على عناصر غذائية مضادة للسموم. من هنا يمكن اضافة الكركم على أطباق كثيرة، صلصات وعلى المشروبات الدافئة أيضاً.

6

الشاي الأخضر

لضمان نظافة الجسم من السموم ومده بالطاقة، احرصوا على شرب الشاي الأخضر بعد الافطار خلال شهر رمضان بنصف ساعة، كما ويمكن شربه أيضاً بعد وجبة السحور.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع غذائية مهمة لشهر رمضان عبر هذه الروابط: 

لماذا يُعتبر تناول الشوربة مهمّاً خلال افطار رمضان؟

قائمة بالأطعمة التي تحدّ من الارهاق خلال شهر رمضان

السلطة من أهم الأطباق الرمضانية... تعرّفوا على فوائدها!

‪ما رأيك ؟