5 أطعمة تجنبوها للتخلص من أعراض الإنفلونزا سريعاً!

5 أطعمة تجنبوها للتخلص من أعراض الإنفلونزا سريعاً!

الانفلونزا هو مرض شائع خلال موسم الأمطار أو بين المواسم، ويمكن أن تكون أعراض انفلونزا مقلقة للغاية للأنشطة اليومية، فيمكن لأعراض الانفلونزا مثل احتقان الأنف وسيلان الأنف والسعال والحمى بطبيعة الحال أن تزعج الأنشطة.

 

وإذا كنتم ترغبون في التخلص من البرد بأقصى سرعة هناك قائمة من الأطعمة التي يجب تجنبها بالفعل خلال فترة الإصابة بالبرد والأنفلونزا، وهي تتضمن:

 

الحليب ومنتجات الألبان

 

الحليب ومنتجاته يزيد من إنتاج المخاط، وهو الأمر الذي لا يجب أن يكون موجوداً، خصوصاً مع نزلات البرد والأنفلونزا، التي يعد المخاط من أول الأعراض التي تبدأ معها، فلا حاجة إلى زيادته. ويمكن استبدال الحليب بالماء أو العصائر الطازجة دون تصفيتها أو إضافة سكر لها كعصير البرتقال، وتجنب الجبن والمنتجات المشتقة من الألبان بشكل عام في هذه الفترة حتى لا تزيد فترة الإصابة.

 

ويمكن للحليب أن يجعل المخاط في الرئتين والجيوب يستمر لفترة أطول، والفيروس ينمو في بيئة دافئة ورطبة يوفرها المخاط، مما يمكن أن يجعله يبقى في الجسم لمدة أطول ويمكن أيضا أن يسبب أعراض الانفلونزا الأكثر خطورة. ومن المهم استبدال الحليب بالماء أو عصير الفواكه الطازجة لتحسين اعراض الانفلونزا، ويجب أيضا تجنب جميع منتجات الألبان لعدة أسابيع بعد الشفاء من انفلونزا وهذا سوف يساعد الرئتين على الشفاء تماما.

 

الأطعمة الغنية بالسكر

 

السكر يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء الموجودة بالجسم والمسؤولة عن المناعة من مواجهة المرض، ومن الأطعمة الغنية بالسكر الحلويات بأنواعها المختلفة، والعصائر المعلّبة الغنية بالسكر، والنشويات الكثيرة.

 

الأطعمة المقلية

 

عند الشعور بالمرض، من الضروري تجنب الأطعمة الغنية بالدهون غير المفيدة، وبالطبع على رأسها جميع الأطعمة المقلية، فالدهون الكثيرة تقلل من قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض، حيث يقل نشاطه بزيادة الدهون الموجودة بالجسم.

 

الأطعمة الجاهزة المصنعة والسريعة

 

جميع الوجبات السريعة مثل الدجاج والبرجر وغيرها، والأطعمة المصنعة تضر بصحة أجهزة الجسم بشكل عام والجهاز المناعي على وجه الخصوص، فكيف إذا كنت مريضا فبالطبع عند المرض يجب الامتناع بشكل تام عن هذه الأطعمة، التي لا تضيف للجسم أي فائدة، بل تضر بأجهزته وتفقده القدرة على مواجهة الفيروس.

 

الأطعمة الحمضية

 

الأطعمة الحمضية يجب تجنبها تماما إذا كنت مصابا بنزلة برد، مثل اللحوم الحمراء التي تحتوي على كميات عالية من الحموضة، والتي تتداخل مع الأحماض الطبيعية في الجسم، فتتسبب زيادة معدلات الالتهاب في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن مرض الانفلونزا:

 

لا تصدقوا ابداً هذه الخرافات عن الانفلونزا!

تعرفوا على فوائد واضرار تطعيم الانفلونزا

اكتشفوا معنا هذه الافكار الخاطئة عن مرض الانفلونزا

‪ما رأيك ؟
من انوثة