إحصلي على أظافر أحلامك مع الأكريليك... ولكن!

إحصلي على أظافر أحلامك مع الأكريليك... ولكن!

تتميّز أظافر الأكريليك بقوّتها ولمعانها العالي، ويدوم طلاء الأظافر لمدة أطول على هذه أظافر مقارنةً مع أظافرك العادية. ولكن يساور بعض النساء قلق من أنها تُسبب أضراراً صحية بتلك الطبيعية، لاحتوائها على مادة بيروكسيد البنزويل.

 

سلبيات أظافر الأكريليك

 

إنّ أظافر الأكريليك ليست جيدة لأظافرك الطبيعية، ويجب أن تذهبي إلى الصالون كل ٣ إلى ٦ أسابيع لتعبئتها مرة أخرى. فإزالتها يجب أن تتم في الصالون وإلا آذيت أظافرك الطبيعية بشكل كبير.

قد يتأذى الظفر، لأنّ أظافر الأكريليك قد تؤدي إلى نمو الفطريات وتكاثرها على الأظافر. ولكن إذا كنتِ تنظفينها فلن تعاني من الكثير من المشاكل.

أمّا بالنسبة لمادة بيروكسيد البنزويل، لم يثبت التعرض لأية مخاطر بفعل هذه المادة إلا عند استخدامها بكميات كبيرة، والكميات الصغيرة التي تحويها الأظافر الأكريليك لا تشكل خطورة على الإطلاق.

 

العناية بأظافر الأكريليك

 

أوّلا، انتبهي إلى تحريك يديك، ولا تضغطي على أظافرك، ولا تحاولي استعمال الأدوات الحادة. وافركي الأظافر بزيت مرطّب بليونة ولطف، قبل الخلود إلى الفراش، ثمّ اغسلي يديك. وذلك لأنّ الزيت يحافظ على ترطيبهما، ويحافظ على لمعانهما.

أمّا في حال كسرت أحد الأظافر في المنزل، عليك زيارة الصالون. واستعملي القفازات التي يمكنك ارتداؤها عندما تعرضين يديك للمواد الكيماويّة، أو عند الاستحمام. أخيراً، عندما تبدأ أظافرك الأصليّة بالنمو، ضاعفي العناية بالأكريليك، لأنّها تصبح قابلة للكسر بشكل أسرع. 

‪ما رأيك ؟