5 اساليب لعلاج الشعر الخفيف... بين النصائح الغذائية والعادات اليومية!

5 اساليب لعلاج الشعر الخفيف... بين النصائح الغذائية والعادات اليومية!

من الطبيعي أن تسعي إلى الحصول على شعر كثيف، صحيّ وجذّاب سواء من ناحية اللون أو التسريحة، أو نوعيّة الشعر. فالشعر الخفيف هو بمثابة مشكلة أساسيّة تسعى لنساء إلى علاجها بهدف التمتّع بشعر أكثر كثافة. لذا سنقدّم لك عبر موقع صحتي، أساليب صحيّة لعلاج الشعر الخفيف.

 

طرق علاج الشعر الخفيف

1- استخدمي شامبو يحارب تساقط الشعر: هذا الشامبو يساعد في الحدّ من التساقط ويجعل الشعر يبدو أكثر كثافة من خلال تغذية فروة الرأس بفيتامينات وأحماض أمينيّة، تساعد على نموّ شعر جديد مع الوقت. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الشامبو:

* J.F Lazartigue STYMULACTINE 21 HAIR LOSS SHAMPOO

* Phyto NOVATHRIX ENERGIZING SHAMPOO

* Rene Furterer TRIPHASIC STIMULATING SHAMPOO ANTI-HAIR LOSS COMPLEMENT

2- استخدمي كريم او بلسم معالج: مع الشامبو، اعتمدي على كريم او بلسم مخصّص لتكثيف الشعر الخفيف حيث يعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموّ البصيلات. 

3- دلّكي فروة الرأس: أسهل طريقة للحصول على الشعر الكثيف هي تدليك فروة الرأس خلال غسل الشعر، فاضغطي بلطف، بأطراف أصابعك، على فروة الرأس لتشجيع تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر وبالتالي السماح لشعر جديد بالنموّ.

4- تناولي الأوميغا 3 والأوميغا 6: وهي الأحماض الدهنيّة الأساسيّة. فالاوميغا 3 يساعد الجسم على مكافحة الالتهاب. أمّا الاوميغا 6 فمهمّ لصحة الجلد، ومفيد لتنشيط فروة الرأس. وتُعتبر الزيوت النباتيّة هي المصدر الرئيسي للأوميغا 6، أمّا الاسماك فهي مصدر الأوميغا 3. إضافة إلى المأكولات يمكن الحصول على الأحماض الدهنيّة عبر المكمّلات الغذائيّة، بعد استشارة الطبيب.

5- احصلي على الفيتامينات الأساسيّة: للحصول على شعر صحّي، يجب أن تكون صحّتك جيّدة أيضاً. فإذا كنت لا تتغذين بشكل صحيح، لن ينمو شعرك جيّداً. فنقص العناصر الغذائيّة الأساسيّة ينعكس سلباً على نموّ الشعر. ومن بين هذه العناصر الغذائيّة: فيتامين د، الحديد، حمض الفوليك، والزنك، والبيوتين. هذه المواد تحافظ على نموّ شعر كثيف وقويّ. ولتنظيم حصول الجسم على الكميّة المناسبة من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة، يجب طلب رأي الطبيب.  

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com  فاحجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

ما هي تأثيرات فيتامين د على الشعر؟ اكتشفوها معنا

4 زيوت طبيعية من الأفضل تفادي تطبيقها على البشرة الحسّاسة

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة