اعتمدي على هذه النصائح لتشذيب حاجبيك بنجاح في المنزل

اعتمدي على هذه النصائح لتشذيب حاجبيك بنجاح في المنزل

إن الطلة الجميلة لا تكتمل إلا مع الحصول على حاجبين مرتبين ومتناسقين مع باقي أجزاء الوجه. لقد اعتدت على الذهاب إلى صالونات التجميل للاعتناء بحاجبيك، ولكن إذا أردت، يمكنك أيضاً الاعتناء بحاجبيك في المنزل وبنفسك والحصول على حاجبين مرتبين، وفي ما يلي البعض من النصائح ضمن هذا الإطار.


خطوات تشذيب الحواجب في البيت

أولاً من المهم أن تعرفي أنه لا توجد موضة للحواجب، ولا شكل مثالي يليق بكل الوجوه، ولا معايير محددة يجب على الجميع الالتزام بها، بل لكل وجه حاجبان يتناسبان معه إن من ناحية الشكل أو الكثافة أو اللون. أما الخطوات التي عليك اتباعها فهي على الشكل التالي:

تحديد الحاجبين وقياسهما: الخطوة الأولى تكون بتحديد الحاجبين، وذلك من خلال رسم ثلاثة خطوط وهمية تنطلق من زاوية الأنف، الخط الأول يمر بزاوية العين الداخلية وصولاً إلى الطرف الداخلي للحاجب، أما الخط الثاني فهو يمر في نقطة تقع عند ثلثيّ الحاجب من ناحية الأنف وصولاً إلى الحاجب ليحدد نقطة تغير اتجاه الحاجب من الصعود إلى النزول، والخط الثالث يمتد من زاوية الأنف إلى طرف الحاجب ليحدد النقطة النهائية للحاجب.

وبهذه الطريقة يمكنك أن تتفادي أخطاء قياسات الحواجب، ولن تخلقي فجوة واسعة بين الحاجبين، أو تجعليهما قصيرين أو تتركيهما أطول مما يجب مما يجعل عينيك تبدوان وكأنهما منسدلتين من الأطراف.

رسم الحاجبين وإزالة الشعيرات الزائدة: بعد ذلك يمكنك إذا أردت رسم خطوط حاجبيك بالقلم إذا كانت المرة الأولى التي تشذبين بها حاجبيك بنفسك، وبعد ذلك ابدئي بإزالة الشعيرات الزائدة بواسطة الملقط. ومن الضروري أن تهتمي بإزالة حتى أصغر الشعيرات حتى تحصلي على حاجبين نظيفين ومرتبين. كما يمكنك أن تزيلي الشعيرات من دون رسم حاجبيك إذا كان شكلهما واضحاً بالنسبة لك. 

الشكل المناسب للحاجبين: وعند رسم حاجبيك من المهم أن تتجنّبي رسم حاجبيك كخط مقوّس كثيراً مما يجعلك تبدين أكبر سناً، وتجنّبي أيضاً تشذيبهما على شكل الرقم ٨ لأن ذلك يجعل نظرتك تبدو وكأنها قاسية، فشكل الحواجب يجب أن يبدو طبيعياً مكمّلاً لشكل العينين ومتناسقاً معه. 

المزيد عن العناية بالحاجبين في ما يلي:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة